سانوفي: تحسين جودة الحياة وتمكين الأفراد

عبر توفيرها للعديد من حلول الرعاية الصحية، وتركيزها المستمر على الابتكار والتكنولوجيا، حققتسانوفيجينزمي، عملاقصناعةالأدوية، نموًااستثنائًيا، وإنجازاترائعةخلالالسنوات القليلة الماضية، نتيجة التطورات المتسارعة التي شهدها القطاع. خلال هذا اللقاء مع مجلة “ذا زون”، يتحدث شوير جان بول، المدير العام لشركة سانوفي جينزمي بمنطقة الخليج، حول نمو الشركة وأبرز التطورات هذا العام

كيف تطورت سانوفي كشركة رائـدة في مجال المستحضرات الدوائية الحيوية على مر السنين من حيث مكانتها في السوق الخليجية والمنتجات التي توفرها؟

بتاريخهاالحافلالذييمتد لأكثرمن50 عاًما، رسخت سانوفي مكانتها الريادية في منطقة الخليج،ولديناحاليًانحو700موظفمن32 جنسية، يعملون بجهد واجتهاد للمساهمة في تعزيز الرعاية الصحية والاقتصاد في المنطقة، ولدينا شراكات استراتيجية طويلة مـع المؤسسات الصحية المحلية. وعلى مدى السنوات الماضية، شاركنا في العديد من المبادرات الوطنية الاستراتيجية، ومن الأمثلة على النتائج الهادفة التي تحققت

من خلال برامج الشراكة المختلفة، تقديم برامجنا التوعوية لنحو 34 ألـف طفل في أكثر من 90 مدرسة في مختلف أنحاء دولة الإمارات. ومن خلال برامج الأبحاث العلمية وبرامج التعليم الطبي المستمر، نواصل مسيرتنا في الابتكار وتطوير عمليات تقديم الـرعـايـةالصحيةالـجـيـدة، ودعـــمالمنشآت الطبية للمساعدة في بناء مجتمع صحي.

ما المجالات العلاجية التي تركزون عليها في منطقة الخليج؟

تـسـتـمـر جــهــودنــا فـــي ســانــوفــي لتحويل الابتكارات العلمية إلى حلول رعاية صحية في العديد من المجالات؛ مثل اللقاحات الـبـشـريـة، والأمـــــراض الـــنـــادرة، والتصلب المتعدد، والأورام، وعلم المناعة، إضافة إلــــى الأمــــــراض الــمــعــديــة، وحـــلـــول عــلاج مرض السكري، وأمـراض القلب، والأوعية الدموية، ومنتجات الرعاية الصحية وغيرها.

برأيك،ماهيأهمأنشطةالبحثوالتطوير في سانوفي خلال العام الماضي؟

نحن حريصون في سانوفي على مواصلة التميز العلمي، لأن مـا نـطـوره الـيـوم قد يسهمفيتحسينحياةالناسغــًدا.لذا، نـعـمـل عــلــى تــحــويــل الـــمـــعـــارف العلمية والــتــقــدم الـبـحـثـي فــي مـجـال الـطـب إلـى علاجات متطورة لتحسين حياة الناس حول

العالم. ويبقى على رأس قائمة أولوياتنا دائًمااكتشافحلولللاحتياجاتالطبيةالأكثر إلحا ًحا في العالم.

ويـعـمـل مجتمع الـبـحـوث والـتـطـويـر في سانوفي على:

  • الاستثمار في علاجات متعددة الأهداف لعلاج أمراض متعددة بدواء واحد
  • تطوير ُم ّركبات علاجية لجعل طرق العلاج أكثر فعالية
  • تطوير مركبات بيولوجية جديدة لإنتاج أدوية دقيقة
  • إجــــــراء أبـــحـــاث مــتــقــدمــة لاسـتـكـشـاف إمكانات العلاج الجيني
  • الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والـتـقـنـيـات الـرقـمـيـة المبتكرة لتمكين الـمـرضـى مــن إدارة الــحــالات المزمنة بشكل أفضل

وحتى نهاية مارس 2021، كان فريق البحوث والتطويرلدينايعملعلى80مشروًعا،بما فيذلك36مركًباجزيئًياجديًداقيدالتطوير والـفـحـص الـسـريـري ( أو تـم تقديمها إلى الجهات التنظيمية المختصة )، إضافة إلى سبعوثلاثينمشروًعافيالمرحلةالثالثة، أو تــم تقديمها إلـــى الـجـهـات التنظيمية للموافقة عليها.

رغم التحديات، شهدت الشركة خلال العام الماضيطرح23منتًجاجديًدا.ماالعوامل التي تحدد قراراتكم في الأعمال، لا سيما فيالوقتالذيتعانيفيهالمؤسسات حول العالم للحاق بالتطورات المتسارعة؟

بشكل رئيس في سانوفي، يدفعنا تزايد الطلباتوتطورهافيمجالالرعايةالصحية، وتــكــون قــراراتــنــا لإطـــلاق ابــتــكــارات جـديـدة مدفوعة بالتزامنا بتلبية احتياجات المرضى. ويظل في قمة أولوياتنا استقطاب العلاجات المبتكرة إلـى الـدولـة، وضمان حصول أكبر عدد من الأشخاص عليها. وينبع هذا الالتزام مـن إيماننا الــراســخ بالاستراتيجيات التي وضعتها الحكومات وجهودها لتوفير رعاية صحية شاملة للجميع على مستوى عالمي. وفيعام2019،أطلقتسانوفي23منتًجا فـيمنطقةالخليج،وكـنـاأولمـنأطلق منتجاتنا بشكل افتراضي بالكامل عبر شبكة سانوفيالعالمية،وُينظرإلينادائًماكمركز للتميز على مستوى الـشـركـة فـي إطـلاق منتجات جديدة. وشهد هذا العام إطلاق عدد من أهم ابتكارات سانوفي في المنطقة، فنحن من بين أوائل الشركات على مستوى العالم التي تطرح علاجات مبتكرة مثل العلاج البيولوجي الأول مـن نوعه لعلاج التهاب

الجلد التأتبي المتوسط إلى الحاد، والربو من النوعالثانيالمعتدلإلىالشديد.ويسهم العلاج المركب لمرض السكري الذي طرحته الشركة في معالجة مرضى السكري في المنطقة، والذين تصل نسبتهم إلى أكثر من % 50 من إجمالي المرضى، ومساعدتهم فـي التحكم بالسكري على النحو الأمثل. وفي عام 2019، بدأنا بتوسيع نطاق لقاحات الأطفال التي نوفرها لتشمل فئات عمرية أكبر من الأطفال والمراهقين. وخلال العام الــجــاري، سنوفر لـقـاحـات للبالغين لتوفير الحماية الكاملة مـن الأمـــراض التي يمكن الوقاية منها عن طريق التطعيم.

See Also

بالنظر إلى أزمة الرعاية الصحية التي يمر بهاالعالمفيالوقتالحالي،ماأهمية سلسلة الـتـوريـد والـخـدمـات اللوجستية الفعالةفيتلبيةالطلبالعالميفي قطاع الأدوية؟

تسببت الجائحة العالمية الحالية في عرقلة أنشطة سلسلة التوريد، ما أدى إلى بعض التحديات الرئيسة، ولكن تـم التعامل مع العديدمنهـذهالعراقيل،بــدًءامننقص الـمـكـونـات، إلــى الـقـيـود الـمـفـروضـة على عمليات النقل. وهنا، كانت سلسلة التوريد الــقــويــةوالـمـتـيـنـةهـــيالـمـفـتـاحلضمان اسـتـمـراريـة توفير الـعـلاج للمرضى، وكـان لاستراتيجيتنا المرنة والاستباقية دور بالغ الأهــمــيــة فــي مـسـاعـدتـنـا عـلـى تـجـنـب أي تأثير سلبي على توافر منتجاتنا، ودفعتنا هــذهالأزمـــةإلــىالبحثعـنحـلـولبديلة، وبالتالي تعلمنا أنه من الضروري أن نعمل علىتنويعمـواردنـا.وأخـيـًرا،منالضروري ضمان وجود تعاون وثيق عبر مختلف إدارات وفــروع الشركة. كما أن تقييم حجم الطلب أصبحأكثرصعوبةمعالحركةالمتسارعةفي السوق،ماجعلالأمورأكثرتعقيًدا.وهنا، يعد التكامل والشراكات التجارية لسلاسل التوريدمعالفرقالتجاريةأمًراأساًسالضمان استمرارية أعمالنا.

يتسم قطاع الرعاية الصحية والأدوية في جافزا بأنه قطاع مزدهر. ما القيمة المضافة التيتحصلعليهاالشركةكجزءمنوجودها في المنطقة الحرة؟

كشركة رعاية صحية عالمية، من المهم أن تكونسانوفيجـزًءامنمنطقةحرةقوية وراسخة المكانة مثل جافزا، فنحن بحاجة إلى شريك يتفهم احتياجات أعمالنا المتنوعة والمتشابكة. وتساعدنا شبكة تواصل جافزا العالمية، وإطــار تشغيل الأعـمـال المتطور فيممارسةأعمالناهنابكلسهولة.

يتمتصنيفسانوفيدائًمابأنهامنبين أفضل الشركات للعمل في المنطقة. ما الذي يجعل المؤسسة مكا ًنا رائ ًعا للعمل؟

تمتكريمسانوفيمجدًدامنقبلمؤسسة Top Employers Institute كأفضل صاحب عـمـل (دولــــة الإمـــــارات والــشــرق الأوســـط) لتميزها فـي ظـــروف العمل (تـمـت تقييم 600 ممارسة تخص الموظفين مقارنة مع أفضل الممارسات العالمية)، وكشفت نتائج الاستبيان الداخلي أن 95% من الموظفين فــــخــــورون بــالــعــمــل فـــي ســـانـــوفـــي على المستوى المحلي، مقارنة مع نسبة 90% فــيعـــام2018.وقـــدحققنا100%من أهدافالتدريبالداخليوالتطويرللزملاء، حيث تم تقديم 3,000 دورة تدريبية خلال العامين الماضيين. كما انتقلنا إلى مكاتب جديدة تتميز ببيئة عمل مفتوحة، وأطلقنا سـيـاسـة عـمـل مــرنــة. ومـــع انــتــشــار جائحة كوفيد-19، أطلقنا مبادرة للعمل من المنزل، ودعمنا الزملاء بالمعدات التقنية اللازمة، إضافة إلى تقديم الرعاية الصحية النفسية لهم.

كـشـركـة عـالـمـيـة في مجال الرعاية صحية، نحتاج فـي سانوفي إلىأننكونجزًءامن منطقة حرة قوية مثل جـــافـــزا، فنحن بحاجة إلــــى شـــريـــك يفهم احـتـيـاجـاتـنـا ويسهل أعمالنا

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي