نحو مستقبل آمن لشحن الحاويات

شـــركـــة «أوشـــيـــن نـــتـــورك إكــســبــرس» (ONE) تعتمد على الابتكار والممارسات المستدامة من أجل غ ٍد آمن

شركة «أوشين نتورك إكسبرس ذ.م.م.» (Ocean Network Express) الــرائــدة في مـجـال شحن الـحـاويـات تقيم شــراكــات مع خطوط ملاحية منتشرة في أكثر من 120 دولـة حول العالم. ولكونها رائـدة في هذا القطاع، تستثمر الشركة بقوة في أحدث أنظمة تقنية المعلومات؛ لتقديم خدماتها وفـق أعلى معايير الـجـودة، والاعتمادية، والابـتـكـار لضمان رضــا الـعـمـلاء. وتسعى الشركةدائـًمـاإلـىتحسينعـروضالتجارة الإلكترونية التي توفرها، إضافة إلى اعتماد أنظمة جـديـدة لـــلإدارة المتكاملة لعلاقات العملاء بموظفي الخطوط الأمامية الذين يعملون فـي مجال توفير الـدعـم للعملاء وللعمليات التجارية، بما يتيح الحصول على خدمات متكاملة وأكثر سلاسة.

وفيهذااللقاءمع «ذازون» ،يسلطكٌل مـن رينيه راينهولز، المدير الـعـام، وجـورج ريشمين، مدير عام الأعمال والابتكار في «أوشـيـن نتورك إكسبرس»، الضوء على التزام الشركة بتبني التكنولوجيا والابتكار والممارسات المستدامة، وأثـر ذلك على تحفيز النمو في قطاع الشحن.

هــل يمكن أن تعطينا لمحة عـامـة عن «أوشين نتورك إكسبرس» وكيف أصبحت ســادس أكبر شركة شحن للحاويات في العالم؟

تم تشكيل «Ocean Network Express» في7يوليو2017عبراندماجكٌلمن«K Line» و«MOL» و«NYK»، وتتخذ الشركة منسنغافورةمقًرارئيًسالهامعمكاتب إقليمية فـي هـونـغ كـونـغ، وسـنـغـافـورة، والمملكة الـمـتـحـدة، والـــولايـــات المتحدة الأمريكية، والبرازيل.

وتأسست شركة «أوشين نتورك إكسبرس ذ.م.م.» فـي دبــي فـي ديسمبر 2017، كـمـشـروع مـشـتـرك بـيـن كــل مــن «Ocean Network Express Pte Ltd» و«مجموعة كانو» و«شركة وكالة الخليج»، و«Privilege Investments». ومنذ بدء عملياتها التجارية في الأول من إبريل 2018، استمر توسع الـشـركـة حتى أصبحت حـالـًيـا ســـادس أكبر أسطول سفن حاويات على مستوى العالم، تقدم خدمات موثوقة لعملائها في مختلف أرجاء المعمورة.

فمع حجم أسطول يزيد على مليون و580 ألف حاوية نمطية، يتم تنفيذ عملياتنا من خلال أسطول يضم نحو 220 سفينة، منها 38 سفينة سوبر بوست باناماكس (سفن حاويات عملاقة)، وسفن حاويات متطورة تبلغ حمولتها 20 ألف حاوية مكافئة تقدم خدماتها عبر منظومة تنتشر في أكثر من 120 دولة.

تعد سفن «ماجينتا» علامة تجارية لشركة «أوشين نتورك إكسبرس». ما الذي يميز أسطول وحاويات الشركة؟

إن غايتنا الاعــتــزاز باسمنا، فقد تأسست «أوشين نتورك إكسبرس» ككيان جديد بعد اندماج ثلاث خطوط شحن يابانية لها تاريخ طويل مـن التميز فـي العمليات وتقديم خدمات ذات جودة عالية، وهي نفس المبادئ التي تركز عليها «أوشين نتورك إكسبرس» فنحننسعىباستمرارإلـىتطويرحلول جديدة بالتعاون مع عملائنا وشركائنا، وقد تم طـلاء حاوياتنا بنفس اللون الأرجـوانـي (ماجينتا) المميز للسفن، ونواصل الاستثمار فـي شـــراء مـعـدات جــديــدة، فعلى سبيل المثال، يعد أسطولنا من الناقلات المبردة الأحدث على مستوى العالم.

تمتد خدمات «أوشين نتورك إكسبرس» في أكثر من 021 دولـة حول العالم. هل يمكنكم تسليط الضوء على خدمات الشركة في جبل علي؟ ولماذا اخترتم جافزا لتكون المقر الرئيس لكم في الشرق الأوسط؟

نـقـدم حـالـًيـا ثـمـانـي خــدمــات انـطـلا ًقـا من جبل علي، وقد اخترنا جافزا لأنها الشريك المفضل فــي الــشــرق الأوســــط مــن حيث توفير الخدمات ذات المستوى العالمي، إضــافــة إلـــى الـمـوقـع الاسـتـراتـيـجـي لجبل علي. علاوة على ذلك، يعد ميناء جبل علي شريًكاقوًياوموثوًقايمكنهاستيعابسفننا الضخمة التي تبلغ سعتها 20 ألـف حاوية نمطية.

ما رأيكم في قـدرات التجارة الذكية التي توفرها جافزا عبر بوابة «دبـي التجارية»، والبنية التحتية الرقمية لمركز الخدمات اللوجستية التابع لدي بي ورلد؟

نؤمن بأن التحول الرقمي هو الطريق إلى المستقبل، وقـد نجحت جافزا في التطور بـشـكـل مــتــلاحــق، ووفـــــرت حـــلـــو ًلا رقـمـيـة وإلكترونية لعملائها، بما في ذلك خطوط الشحن، من خـلال بوابة «دبـي التجارية». وكــانــت «أوشــيــن نــتــورك إكـسـبـرس» أول خـط مـلاحـي فـي دبــي يتبنى خـدمـة طلب التسليم الإلكتروني من دبي التجارية. ومع إطلاق النظام، تم تقليل التعاملات الورقية والـزيـارات إلى مراكز الخدمة بنسبة 80%، كما تم اختصار الوقت اللازم للحصول على الخدمات بنسبة 80%. ونهدف حالًيا إلى توفير حـلـول إلكترونية غير ورقـيـة بنسبة %100، ونواصل التعاون مع دبي التجارية لتزويد العملاء بمنتجات مبتكرة وخدمات إلكترونية فاعلة مـن خــلال نـظـام النافذة الواحدة.

طورتمتطبيًقاللتجارةالإلكترونية.برأيكم، مــا مـــدى اسـتـعـداد الــســوق لتبني هـذه الأنظمة الذكية الرقمية؟

التغيير أمـــٌر لا مفر منه بكل تـأكـيـد، ومنذ تطبيق نظام طلب التسليم الإلكتروني، نجحنا في تحويل 100% من عملائنا إلى المنصة الجديدة. وكانت نسبة المعارضين ضئيلةجًدا،فالطريقةالإلكترونيةتمثلحًلا ذكًيا يتميز بالكفاءة بالنسبة لجميع المعنيين

لطالما كنا في طليعة المبتكرين، وأطلقنا أخــيــًرا تطبيق «ONE QUOTE» الـــذي يتيح للعملاءحجزالخدماتعبرالإنترنت.وحيثإن عملاءنا لديهم المعرفة الكافية بالتكنولوجيا، فهميحتاجونفقطتدريًبابسيًطاللتعود علىاستخدامالمنصةالجديدة.ونعملحاليًا على دمج أنظمتنا مع «دبي التجارية» حتى يتمكن عملاؤنا من الاستمتاع بتجربة سلسة ومؤتمتة بالكامل.

بوصفكم مـن أكـبـر شـركـات الشحن في العالم، كيف قدمتم الدعم للاقتصادات والمجتمعات خـلال فترة الجائحة؟ وكيف تمكنتم من مواصلة عملكم على الرغم من القيود المفروضة؟

تصنف «أوشـيـن نـتـورك إكـسـبـرس» حالًيا ضــمــن أفــضــل ثــــلاث نـــاقـــلات مـــبـــردة مع أسطولحديثنسبًيا،وقـدأظهرنامرونة واستمرارية طـوال فترة الجائحة، ولم تتأثر عملياتنا اليومية كثيًرا، لأننا نمتلك البنية التحتية اللازمة ولدينا الموظفين المدربين للتعامل مع حالات الطوارئ.

See Also

وكحلقةوصلمهمةفيسلاسلالتوريد والإمــداد العالمية، كان دورنـا خلال الجائحة يتمثل في ضمان عدم تأثر نقل البضائع، فالمواد الغذائية والصيدلانية سلع حيوية يـتـم نـقـلـهـا بـشـكـل مـتـكـرر فـــي الــحــاويــات المبردة، ولا بد أن تصل خـلال مـدة زمنية محددة وبشكل آمن. وعند إطلاق «أوشين نتورك إكسبرس»، تم تزويد جميع الموظفين بأجهزة حاسب آلي محمولة تتضمن أحدث البرامج، ما جعل عملية الانتقال من العمل في المكتب إلى العمل في المنزل، أمًرا سلًسا.

عــلاوة على ذلــك، طبقنا خطة استمرارية الأعــمــال الـخـاصـة بـنـا مــع الالـــتـــزام بتدابير السلامة التي فرضتها الجهات الصحية، كما كان بإمكان عملائنا الدخول إلى موقعنا الإلكتروني (www.one-line.com) لتتبع حاوياتهم.

تضعون شـعـار «الاسـتـدامـة أو ًلا» كأحد القيم الأساسية للشركة. كيف تلتزمون بذلك مع الحفاظ على هامش الربح؟

الــــربــــح مـــهـــم ولـــكـــن لـــيـــس عـــلـــى حــســاب الاستدامة، فهدفنا تقديم خدمات متطورة ومبتكرة مع الالتزام بمسؤوليتنا الاجتماعية ومراعاة مختلف جوانب الاستدامة، فنحن شركة يابانية أصيلة، ونؤمن بأهمية تطبيق مفهوم«kaizen»والـــذييعنيبالعربية «التحسين المستمر» لبناء غد أفضل.

نحن ملتزمون بالعمل بمسؤولية ودراسـة الآثــــار الاقـتـصـاديـة والاجـتـمـاعـيـة والبيئية لأعـــمـــالـــنـــا.وقـــــدأســـســـنـــامــــؤخــــًراإدارة «الاستراتيجية الخضراء» في مقرنا العالمي فـيسنغافورة،والـتـيتركزبشكلكامل على هذه الموضوعات الحيوية.

وكشركة لشحن الحاويات، تقع على عاتقنا مسؤولية ضمان تنفيذ عملياتنا بطريقة تقلل الآثــار السلبية على البيئة إلـى الحد الأدنــــى، كـمـا أنـنـا نـــدرك القيمة التجارية للممارسات البيئية الإيجابية في عالم سريع التغير، فـضـ ًلا عـن ضـــرورة تقديم خدمات النقل البحري بأقل ضرر على البيئة.

ما خططكم التوسعية في دولة الإمارات والمنطقة؟

كشركةجديدةنسبًيابدأتعملياتهافيعام 2018، فإننا نـدرك الإمكانات الهائلة التي توفرها منطقة الشرق الأوسط. لذا، نعمل دائًماعلىاستكشاففرصجديدةللنمو في المنطقة وتوسيع خدماتنا إلى موانئ ومحطاتجديدةبناًءعلىمتطلباتالعملاء.

تقدم «أوشـيـن نتورك إكسبرس» نفسها عـلـى أنــهــا شــركــة «كـبـيـرة إلـــى الــحــد الــذي يساعدها على البقاء، وصغيرة إلـى الحد الــذي تحتاج فيه إلـى الاهتمام والرعاية». ونركز حالًيا على مـبـادرات الرقمنة لتقديم خـدمـات أفضل لعملائنا فـي المستقبل. وفيما يتعلق بمبادراتنا، فقد حقق تطبيق «ONEOUOTE»نجاًحاكبيًرا،وبدأناالعمل بنظام جديد لإدارة علاقات العملاء، وبكل تأكيد، تلعب منطقة الشرق الأوســط دوًرا مه ًما في نجاح هذه المبادرات.

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي