اقرأها الآن
بتروناش: نموذج للتفوق بخدمات نوعية لقطاع النفط والغاز

بتروناش: نموذج للتفوق بخدمات نوعية لقطاع النفط والغاز

تبرز «بتروناش» باعتبارها شركة متخصصة في تقديم حلولها المتقدمة لصناعة النفط والغاز، من خلال تميزها في التكيف والالتزام بمعايير التميز والجودة في قطاع الطاقة.

شكّل وجود «بتروناش» في جافزا، وقرب مرافق الشركة داخل المنطقة الحرة من ميناء جبل علي، ومطار آل مكتوم الدولي، عاملًا استراتيجيًا لرفع كفاءتها في التعامل مع سلسلة الإمداد والتوريد بسرعة عالية.

كما تمثل السهولة في تنفيذ المعاملات الجمركية قيمة مضافة لشركة «بتروناش»، تمكنت عبرها من تكريس جهودها بشكل أكبر للتوسع في الأعمال وتبني المزيد من الابتكار، كما استفادت الشركة من شبكة العلاقات والأعمال الواسعة التي توفرها جافزا للتواصل مع قادة الصناعة، وفتح الفرص الفريدة لعقد الصفقات وتطوير التجارة.

ويمنح العمل انطلاقًا من جافزا، الشركة القدرة على ممارسة نشاطها ضمن بيئة قانونية مثالية، تساعدها على رفع كفاءة الأعمال بمعايير احترافية والامتثال لأرقى التشريعات.

تحرص «بتروناش» على تقديم منتجات وحلول نوعية لزبائنها، ما جعلها تتفرد بتقديم خدمات عديدة أبرزها:

الخدمات حسب الطلب: تتميز شركة بتروناش بتقديم منتجات فريدة مصممة حسب طلب زبائنها لتلبي احتياجاتهم.

الابتكار: تبحث الشركة دائمًا عن طرق لتحسين جودة أعمالها وتطويرها من خلال الابتكار، بما يواكب متطلبات السوق المتغيرة.

الجودة: تركز الشركة على تبني أعلى معايير الجودة، بما يضمن امتثالها مع المعايير العالمية، وتبني أرقى نظم الإدارة.

المتعامل أولًا: تقدم الشركة كل أنواع الدعم المختلفة لعملائها، وتهتم بتقييم كل الملاحظات وتحليلها لتحسين آلية العمل المتبعة وتطويرها.

الحلول المتقدمة: تعمل الشركة على تبني وتصميم حلول مبتكرة، لتحسين عملياتها وتقليل الجهد اللازم للإنتاج، للإسهام بشكل رئيس في نجاح متعامليها وتمكين أعمالهم.

مواكبة للتطور التقني العالمي، قامت شركة «بتروناش» بتطبيق أحدث الأنظمة التقنية المتقدمة، لتحسين دورة العمل وزيادة الكفاءة التشغيلية.

ومن أبرز الأدوات التي استخدمتها الشركة لتحقيق التحول الرقمي، تبني نظام تخطيط الموارد المؤسسية، «أس أي بي»، المتخصص في إدارة المخزون، وتقليل التكاليف التشغيلية، إضافة إلى تسهيل التعامل مع سلسلة الإمداد والتوريد.

كما تستخدم الشركة منصة «بور بي آي» لبناء لوح مؤشرات قائم على تحليل المعلومات بشكل حي ومباشر، لتختصر الوقت اللازم لاتخاذ القرارات الاستراتيجية، ومراقبة كفاءة الأداء، ورفع القدرة على التكيف مع متطلبات السوق المتغيرة والاستجابة لاحتياجات الزبائن.

وقد عملت الشركة من أجل تعزيز الكفاءة التشغيلية على تحسين مستوى الأداء التشغيلي عبر تقليل الاعتماد على العمليات اليدوية التقليدية، وزيادة تبني الأنظمة الرقمية لمعالجة البيانات، الأمر الذي رفع من دقة العمليات التشغيلية، وقلل من وقوع الأخطاء.

تعتمد بتروناش في أقسام الشركة المتخصصة؛ مثل الجودة، والصحة، والسلامة، والبيئة، والهندسة، على مجموعة من حلول البرمجيات الرائدة في الصناعة والأنظمة الداخلية المتخصصة، تستطيع من خلالها ضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة، في حين تعزز من الابتكار في تصميم المنتجات وتقديم الخدمات الجديدة في نفس الوقت.

See Also

تمثل الاستدامة التزامًا راسخًا في «بتروناش»، وتسري مبادئ حماية البيئة عبر جميع عمليات الشركة، وتتجلى من خلال مبادرات عديدة للحد من التأثيرات الضارة بالبيئة، كي تتميز بممارساتها الخضراء؛ ومن أبرز تلك المبادرات:

الحد من استهلاك الطاقة: اعتمدت شركة بتروناش إجراءات عديدة لتقليل وتوفير استهلاك الطاقة، مثل استخدام المصابيح الموفرة للطاقة، وتركيب مفاتيح أوتوماتيكية للتحكم في إدارة استهلاك الكهرباء بفاعلية، إضافة إلى توليد الكهرباء عبر ألواح الطاقة الشمسية لاستخدامها في صناعة منتجاتها.

إدارة النفايات: تحرص شركة بتروناش على التخلص من النفايات بطرق صديقة للبيئة عبر التعامل مع شركات متخصصة ومعتمدة في هذا المجال، لإعادة تدويرها. كما تعيد الشركة استخدام المواد الخشبية والفولاذ لتقليل توليد النفايات بأنواعها المختلفة.

بدائل البلاستيك: تحرص الشركة على استبدال المواد البلاستيكية ببدائل مستدامة وقابلة لإعادة الاستخدام بأكبر قدر ممكن.

التحول الرقمي: تسعى شركة «بتروناش» إلى امتلاك دورة عمل بلا أوراق، ضمن جهودها المستقبلية لتعزيز التحول الرقمي.

توعية الموظفين: تستثمر الشركة في تدريب موظفيها بشكل دوري، للالتزام بالممارسات الصديقة للبيئة، ما يزيد من مستوى وعيهم في مقرات العمل وأماكن السكن على حد سواء.

مع التحول العالمي نحو تطوير مصادر الطاقة البديلة والمتجددة، تستثمر شركة «بتروناش» في البحث والتطوير لخدمة كل من قطاعي النفط والغاز جنبًا إلى جنب مع قطاعات الطاقة المتجددة، ويساعدها هذا التوجه على تحقيق المزيد من النمو والتوسع في الأسواق الجديدة، للعب دور فعّال في الوصول إلى مستقبل مستدام.

رسخت «بتروناش» حضورها القوي في الأسواق العالمية الرئيسة، والتي تشمل منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وآسيا، وغرب أوروبا، وأمريكا اللاتينية، وإفريقيا؛ حيث تقدّم العديد من الخدمات والمنتجات، والحلول المتخصصة لشركات النفط والغاز، بمختلف أحجامها وأنواعها؛ مثل شركة أدنوك، ومؤسسة نفط الشارقة الوطنية، وشركة تنمية نفط عُمان، وشركة نفط الكويت، إضافة إلى «أرامكو السعودية، وشركة «بي بي آر أو أو»، وشركة «سوناترش»، وشركة «توتال انيرجيز»، وشركة «تكنيب إف إم سي»، وشركة «أن بي سي سي»، وشركة «سايبم»، وشركة «ماكديرموت» وغيرها، الأمر الذي يبرز قدرات بتروناش على تلبية احتياجات عملائها وتفوقها في الصناعة.

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي