اقرأها الآن
“نيوكانتري للعناية الصحية”.. مواجهة التحديات بالحلول المبتكرة

“نيوكانتري للعناية الصحية”.. مواجهة التحديات بالحلول المبتكرة

نجحت “نيوكانتري للعناية الصحية” في التغلب على تحديات السوق المتقلبة، وضمان استمرارية توريد منتجاتها بكفاءة، بفضل مرونتها، والتقنيات الحديثة التي تعتمدها، فض ًلا عن مرافقها المتطورة.

فيهذااللقاء،استعرضكٌلمنالدكتور عماد رزق الله، الرئيس التنفيذي للعمليات؛ والدكتور أشـرف صبري، الرئيس التنفيذي لـــلـــشـــؤون الـــتـــجـــاريـــة والـــتـــســـويـــق، فـي «نيوكانتري للعناية الصحية»، الأسلوب الذي تتبعه الشركة في اعتماد التقنيات الحديثة، وتبني الابتكار لتحقيق النمو والتوسع.

ما الذي يجعل “نيوكانتري للعناية الصحية” موزًعارائــًدافيدولـةالإمــاراتومنطقة الشرق الأوسط؟

رزق الـلـه: تـأسـسـت “نـيـوكـانـتـري للعناية الصحية” عـام 1978 تحت اسـم “صيدلية كـانـتـري”،ولاتــزالمـوجـودةفـيبـردبـي. وفي عام 1989، بدأت “نيوكانتري للعناية الصحية” باستيراد المنتجات وتوزيعها في السوق؛ حيث نتعامل مع مجموعة واسعة مـن المنتجات مثل الأدويــــة، والمكملات الغذائية، والأغذية الصحية، ومنتجات العناية الشخصية، وغيرها، مع حرصنا على تحسين جـــودة منتجاتنا والــخــدمــات الـتـي نقدمها للعملاء. وتميزنا في هـذا السوق شديد التنافسية، بتوفير منتجات استهلاكية عالية الـجـودة، لمساعدة المستهلكين للحصول على ما يحتاجونه من فيتامينات ومعادن من خلال المكملات الغذائية الصحية.

وبــخــلاف هـــذه الـمـنـتـجـات، نـوفـر لعملائنا منتجات دوائية نوعية تباع في مختلف أنحاء الـدولـة.ونحنحريصوندائًماعلىتطوير فـريـق عملنا وتــزويــده بـأحـدث المعلومات والمهارات والخبرات. فض ًلا عن ذلك، لدينا شــراكــات مــع مـوزعـيـن دولـيـيـن فــي أنـحـاء مختلفة من العالم، لنتمكن من توفير أحدث المنتجات العالمية المبتكرة والمفيدة.

ما هي الاستراتيجيات التي تساعد الشركة على التميز والمحافظة على مكانتها السوقية؟

رزق الله: يمتاز موظفونا باطلاعهم الدائم على أحدث المستجدات، وتطوير أنفسهم باستمرار ليعززوا من تنافسيتهم في قيادة الـنـمـو فــي صـنـاعـة الأدويـــــة. ولـــدى جميع موظفينا خلفية مهنية طبية؛ فنحن نختارهم وفق أعلى المعايير، ليساعدونا على التفوق في المنافسة وتحقيق الازدهـــار في هذا السوق سريع التطور. وقد قمنا ببناء تكامل بين جميع أقسام الشركة لضمان أن يكون فريق عملنا متناغ ًما في أدائه.

كيف تعاملتم مع تحديات الجائحة؟

صــبــري: كــانــت الــتــحــديــات الــتــي صاحبت الجائحة كبيرة وغير مسبوقة. لــذا، توجب علينا تحديد أولوياتنا منذ الـبـدايـة، وعلى رأس تلك الأولويات خدمة عملائنا بأفضل طريقة ممكنة، مع ضمان صحة وسلامة فريق العمل، أي عائلة «نيوكانتري للعناية الصحية». وكــان هدفنا أن تتوفر منتجاتنا فــي جميع الـصـيـدلـيـات، ومـتـاجـر السوبر ماركت، ومنصات البيع الإلكترونية الرئيسة، لخدمة عملائنا خلال تلك الأوقـات الحرجة. كما واجهنا صعوبات في استيراد منتجاتنا وإيصالها إلى عملائنا، بسبب المشكلات المتعلقة بسلسلة التوريد، وتغلبنا على ذلك باستيراد بعض منتجاتنا جوًا، لذا، كانت التكلفة أعلى قلي ًلا. ولكن أؤكد مرة أخرى أن هدفنا الرئيس كان خدمة عملائنا، وتوفير الفيتامينات والمنتجات الـتـي يحتاجونها لمساعدتهم على تقوية مناعتهم.

ترّكز «نيوكانتري للعناية الصحية» على الابتكار والجودة. فكيف حافظت الشركة على معايير عالية خلال الفترة الماضية؟

صبري: كلمة السر هي «الابتكار»، فنحن نــؤمــن بـأهـمـيـة الــبــقــاء عـلـى اطــــلاع دائــم بـأحـدثالتوجهات،والبقاءفـيالـصـدارة، والاسـتـعـداد للتكيف مـع المتغيرات على الـــفـــور. وتــعــد مـسـتـودعـاتـنـا مـــن أفـضـل الـمـسـتـودعـات عـلـى مـسـتـوى الـــدولـــة، إذ تتضمن مرافق حديثة ومؤتمتة بالكامل، ولدينا تقنيات وأنظمة فـريـدة للتأكد من تنفيذ وتسليم الطلبات التي نتلقاها من عملائنا بسلاسة وخلال فترة زمنية قصيرة. ولا تقتصر مرافقنا المتطورة وخدماتنا على سـوق دولـة الإمـــارات فحسب، وإنما لدينا شركاء في العديد من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث نعتمد نفس الاستراتيجية لضمان تقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا.

رزقالله: فيمايتعلقبالمنتجاتالمبتكرة، لـديـنـا بـعـض مـــن أكــثــر الـمـنـتـجـات تــطــورًا وأحدثهافيالعالم.ويحرصشركاؤنادائًما على تزويدنا بأفضل المنتجات والتي يتم دمجها واستخدامها في منشآتنا المبتكرة والمتطورة هنا. وتسهم عملياتنا المؤتمتة بالكامل فـي تسهيل وتحسين الخدمات التي نقدمها لعملائنا.

كيف تضمن «نيوكانتري للعناية الصحية» توفير المنتجات الطبية على الرغم من الـتـحـديـات المتعلقة بسلسلة الإمـــداد والتوريد؟

رزق الله: من أكبر التحديات التي واجهناها خـلالفترةالجائحة،النقصالعالميفي الأدوية والمكملات الغذائية على الرغم من الطلب المتزايد. وتمثل التحدي في معرفة كيفية الحصول على المنتجات وتوفيرها رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لتوفير جميع المنتجات في الـدولـة خـلال فترة الجائحة، عملنا بلا كلل كي نؤ ّمن مخزون كا ٍف، ونزود السوق المحلي بكمية وفيرة من المنتجات التي تعزز المناعة، وكنا من بين عدد قليل مــن الـشـركـات الـتـي نجحت فــي مواجهة التحديات المصاحبة لجائحة كوفيد-19، فقد حرصنا على عدم نفاذ أي من منتجاتنا على الـرغـم مـن الـتـحـديـات المتعلقة بسلسلة التوريد والإمداد.

See Also

صبري: قاللناقائدنا:«لاتشّلونهم»وهذا بالضبط ما فعلناه، فمن خـلال الاستثمار في منصات البيع الإلكترونية، نجحنا في تأمين الكثير مـن الطلبات لمنتجات تعزيز المناعة، ونعتبر عدم استسلامنا، وتمكننا مـن مـواصـلـة تقديم الـخـدمـات لعملائنا، شهادة على نجاحنا، وستظل تلك الحقيقة من أعظم إنجازاتنا خلال فترة الجائحة.

انسجاما مـع رؤيــة صاحب الـسـمـو الـشـيـخ محمد بن راشدآلمكتوم،نائبرئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حـاكـم دبـــي «رعــــاه الـلـه»، عملنابـلاكللكـينؤّمن مخزونكاٍف،ونزودالسوق المحلي بكمية وفـيـرة من المنتجات التي تعزز المناعة

ما هي المرافق التي تمتلكها «نيوكانتري للعناية الصحية» في جافزا؟

رزق الله: في «نيوكانتري للعناية الصحية»، نعتبر جــافــزا ذات أهـمـيـة كــبــرى بالنسبة لـنـا، حيث نـسـتـورد جميع منتجاتنا عبرها، ونستخدم مرافقها على نطاق واسع؛ فهي جزءمهمجًد امنعملياتناومهامنااليومية. كما أن بعض شركائنا لديهم مؤسسات تعمل في جافزا، ما يعزز أهميتها بالنسبة لأعمالنا.

كيف ساهمت جافزا في نجاح الشركة؟

صبري: ما حـدث العام الماضي وتواصل هـــذا الـــعـــام، جعلنا نـــدرك أهـمـيـة وصــول الشحنات في موعدها، وتسليم المنتجات للعملاء بحالة جيدة وفـي الوقت المحدد. وتلعب المرافق الحديثة والفريدة من نوعها فيجافزادوًرامهًمافيضمانالتعامل مـع الشحنات الـدوائـيـة بسرعة كبيرة في مختلفالمراحل؛بدًءامنتخليصالبضائع، إلـى التعامل مع الجمارك، وحتى تسليم المنتج.وقـدأثبتتالجائحةأنالعديدمن المؤسسات، ومن بينها «نيوكانتري للعناية الصحية»، تعتمد بشكل كبير وتستفيد كثيرًا من الكفاءة التي تتمتع بها جافزا في إجراء عملياتها؛ بـدايـة مـن إخـــراج المنتجات من الموانئ، وحتى إيصالها إلى عملائنا.

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي