اقرأها الآن
‮‬لوك‭ ‬أويل‭ ‬للزيوت‭ ‬البحرية‮ ‬‭ ‬تواصل‭ ‬تميزها‭ ‬في‭ ‬دمج‭ ‬التقنيات‭ ‬المبتكرة‭ ‬مع‭ ‬الخدمات‭ ‬الذكية‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

‮‬لوك‭ ‬أويل‭ ‬للزيوت‭ ‬البحرية‮ ‬‭ ‬تواصل‭ ‬تميزها‭ ‬في‭ ‬دمج‭ ‬التقنيات‭ ‬المبتكرة‭ ‬مع‭ ‬الخدمات‭ ‬الذكية‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

يعتمد نموذج أعمال الشركة على مبدأ التكامل الرأسي والالتزام بالتنمية المستدامة لتعزيز ثقافة المرونة العالية لبيئة الاقتصاد الكلي المتغيرة من خلال تنويع المخاطر

في عام 2007، قررت شركة «لوك أويل» الاستفادة من خبراتها المتراكمة في مجال تكنولوجيا الزيوت للدخول إلى القطاع البحري، فأسست شركة «لوك أويل للزيوت البحرية» لتكون شركة مبيعات وتسويق عالمية تركز على إنتاج وبيع الزيوت البحرية في جميع أنحاء العالم، وكان الهدف من ذلك إنشاء مؤسسة جديدة للزيوت البحرية تتميز خدمات تشغيلية وتقنية فائقة بناءً على معرفة متكاملة بالزيوت البحرية.

في هذا اللقاء الحصري مع «ذا زون»، تحدثت الدكتورة جون مانوهاران، المدير الإقليمي لشركة «لوك أويل للزيوت البحرية، عن دور الشركة الرائد في صناعة الزيوت البحرية ورحلة نجاحها في المنطقة.

مكانة عالمية راسخة

تعد «لوك أويل» من أكبر موردي الزيوت البحرية في منطقة الشرق الأوسط، وأوضحت مانوهاران بالقول: «تزيد حصة «لوك أويل» على 35% من سوق الزيوت البحرية في منطقة الشرق الأوسط، وهي المورد الرئيس لأكبر شركات الشحن في المنطقة، ونحن فخورون أننا الشركة الرائدة في السوق». وخلال أقل من 10 سنوات، حققت «لوك أويل للزيوت البحرية» مكانة متميزة على المستوى العالمي، ولها حصص كبيرة في أسواق سنغافورة، وهونغ كونغ، وجنوب إفريقيا، والهند، كما نحرز تقدمًا كبيرًا في اليابان والصين وأستراليا ونيوزيلندا.

تنتج الشركة وتسوق أكثر من 150 منتجًا من زيوت التشحيم لتلبية متطلبات عملائها في القطاع البحري والصناعي وقطاع السيارات، عبر أسواق منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا. وتتنوع مجموعة المنتجات ما بين زيوت المحركات الصناعية الحديثة والمتطورة، والزيوت الصناعية المختلفة، والسوائل الهيدروليكية ومواد التشحيم المتخصصة. وعلى الصعيد العالمي، تضم قائمة منتجات «لوك أويل العالمية» أكثر من 700 منتج، نوفر أكثر من 150 منتجًا منها في منطقة الشرق الأوسط.

خدمات ذكية ورشيقة

في ما يتعلق بالمنهج الذي تعتمده «لوك أويل» لتحقيق هذا التطور الملحوظ، قالت مانوهاران: «ندرك احتياجات عملائنا ونعمل على تلبية احتياجاتهم، وقد وسّعنا شبكة التوزيع الخاصة بنا لتشمل أكثر من 900 منفذ.»

وأوضحت الشركة أن سرعتها في اتخاذ القرارات مكنتها من النجاح في توسيع شبكة التوزيع. وأكدت الشركة أنها تؤمن بأهمية التواصل المستمر مع العملاء والشركاء المحليين لضمان الموثوقية في تسليم المنتجات.

وأوضحت مانوهران بالقول: «بصفتها شركة مسؤولة، وأسرع علامة تجارية عالمية في مجال زيوت التشحيم، تسعى «لوك أويل» لأن تكون أقرب إلى العميل لتسهم في الاقتصاد المحلي والمجتمع الذي تعمل فيه، وتوفر العديد من المزايا لعملائها من الناحية التشغيلية والتكلفة وسرعة الحصول على المنتجات مقارنة باستيرادها من أوروبا، إضافة إلى المرونة وكفاءة المنتجات، وذلك لمساعدتهم على إدارة استثماراتهم بشكل أفضل.»

تمتلك «لوك أويل» برنامجًا قويًا للبحوث والتطوير يضم فريقًا من الخبراء الأكفاء الذين يعملون مع أكبر مصنعي المعدات الأصلية العالميين (شركات صناعة السيارات) لضمان مواكبة منتجات الشركة للاحتياجات المتغيرة باستمرار في القطاع. ويساعد هذا التعاون «لوك أويل» على أن تكون منتجاتها مطابقة لأعلى المعايير العالمية، والعمل بشكل استباقي كي تكون في الصدارة دائمًا في بتبني أحدث التقنيات المتطورة.

نعتمد عمليات المزج داخل مرفق الخلط أو على دفعات، ما يسمح لنا بالمرونة في تلبية متطلبات العملاء المختلفة، وتجنب التلوث العرضي، إضافة إلى الحفاظ على التكلفة الإجمالية المنخفضة للمنتج

تقنيات مبتكرة ومستقبلية

وإضافة إلى نهج الشركة الذكي في تقديم خدمات مميزة، تعتمد «لوك أويل» على عامل آخر للوصول إلى المزيد من العملاء وتحتل مكانة رائدة تتجاوز 12% من حصة السوق العالمية. ولتوضيح ذلك، أضافت مانوهاران: «يُعد الابتكار في التكنولوجيا من أهم ركائز نجاحنا، ولدينا قدرة فريدة على تحديد المتطلبات الجديدة لعملائنا عبر مكتبنا التقني الرئيس في هامبورغ.» وفي عام 2011، كانت «لوك أويل» أول شركة تطور زيت أسطوانات ذا رقم قاعدي مرتفع.

وأوضحت مانوهاران: «تشهد دورة الإنجازات لدينا تحسينات مستمرة. وقد طورنا وحدة متنقلة ذكية لتشحيم أسطوانات السفينة (iCOlube) توفر حلولًا فعالة من حيث التكلفة والكفاءة.»

See Also
Omar-Khoory

هذا الإنجاز الجديد، تزامن مع صدارة الشركة للمرتبة الأولى في سوق تقديم منتجات زيوت التشحيم المشبعة بالكامل والمقبولة بيئيًا (EAL)، والتي تلبي جميع متطلبات التشغيل الآمن والصديق للبيئة.

‬ تتمتع «لوك أويل» بموقع الريادة دائمًا وطوّرت مجموعة رائعة من المنتجات الصناعية، ونحن سعداء بتميزنا في هذا السوق المتطور والتنافسي‬

دولة الإمارات كمركز بحري

بالنسبة لسبب اختيار دولة الإمارات لتكون المقر الرئيس للعمليات العالمية لشركة «لوك أويل للزيوت البحرية»، قالت مانوهاران إن دولة الإمارات قد أصبحت وجهة عالمية حقيقية للتجارة والثقافة، وأضافت: «من السهل للغاية إدارة شركة عالمية في دولة الإمارات؛ حيث نتمتع بالدعم الكامل من الحكومة لتسهيل ممارسة الأعمال.»

نظرًا لرحلة النجاح المتميزة لشركة «لوك أويل للزيوت البحرية»، قرر مكتب الشركة الرئيس في موسكو في العام 2015 إطلاق عمليات الزيوت الصناعية وزيوت السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي.

واختتمت مانوهاران حديثها بالقول: «من المهم بالنسبة لنا أن نكون جزءًا من منطقة حرة قوية مثل جافزا، فنحن بحاجة إلى شريك يتفهم احتياجات أعمالنا المتنوعة والمعقدة، ويساعدنا تواصل جافزا العالمي وإطار عملها المتطور في ممارسة أعمالنا بسهولة. وتشجع الحماية التي توفرها الحكومة للقطاع الصناعي، المزيد من الصناعات على تأسيس أعمالها في المناطق الحرة التي توفر العديد من المرافق المتطورة. كما سيساعد ذلك على ترسيخ علامة «صنع في الإمارات» والوصول بها إلى آفاق جديدة.»

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي