كيف تمكنت «سايدويز» للصناعات الرياضية من الجمع بين الاستدامة وكفاءة التصنيع؟

تعيد «سايدويز» للصناعات الرياضية تعريف معنى الالتزام بالاستدامة في قطاع التجزئة الذي غالبًا ما يُعرف بأنه غير صديق للبيئة في مقابلة حصرية مع مجلة «ذا زون»، يبين لنا رينييه نوهرا، الرئيس التنفيذي لشركة «سايدويز» للصناعات الرياضية، مسيرة شركته، ابتداء من نموها السريع، وصولًا إلى الالتزام التام بالاستدامة وحماية البيئة

ما هو نموذج عمل الشركة في ممارسة أعمالها؟

سايدويز» للصناعات الرياضية هي شركة تصنيع للمعدات الأصلية وألواح الألعاب الرياضية، بما في ذلك ألواح التزلج الخاصة بالرياضات المائية، وألواح التزلج الشراعي، والتزلج على الأمواج، وألواح التزلج على الجليد، إضافة إلى الألواح المزودة بالعجلات، وألواح التزلج فوق الماء. ونقوم بتصنيع منتجاتنا لصالح عدد من كبرى العلامات التجارية الرائدة في العالم.

تأسست الشركة عام 2004 في دبي لتحقيق طموحها في بناء ألواح الألعاب الرياضية عالية الأداء والمتانة.

ومن خلال رؤيتنا «نحو عالم أفضل»، نسعى باستمرار إلى تحسين جودة العلامات التجارية التي نصنّع منتجاتنا لصالحها، من أجل خدمة المجتمعات التي نعتبر أنفسنا جزءًا منها، والتي هي جزء من هذا الكوكب ككل.

كيف توازن الشركة بين الاستدامة والربحية لتحقيق النمو؟

لا نعتبر رؤيتنا «نحو عالم أفضل» مجرد فلسفة تجارية، بل هي وعد منا للالتزام بالاستدامة. فوفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDG)، نركز على ثلاثة محاور رئيسة؛ البيئة والاقتصاد، نمو الأعمال، المجتمع.

ولتحقيق ذلك، بذلت شركة «سايدويز» للصناعات الرياضية جهودًا كبيرة للحد من انبعاثات الكربون، وضمان دورة حياة مستدامة للمنتج، والحفاظ على فريق عمل مستدام. فالشركة تعتمد بالكامل تقريبًا على الطاقة الشمسية لتوفير إمدادات الكهرباء في مصنعها، ونركز على بناء ألواح رياضية عالية الجودة وطويلة الأمد باستخدام أفضل المواد المستدامة الصديقة للبيئة. ونتيجة لذلك، أصبحنا روادًا في الإنتاج المستدام، وأحد أكبر مصنعي ألواح التزلج الشراعي وألواح التزلج على الجليد في العالم.

كيف يساعدكم العمل من المنطقة الحرة لجبل علي على تحقيق أهدافكم الخاصة بالاستدامة؟

قمنا باختيار دبي وجافزا بشكل استراتيجي لتكون مركز انطلاق عملياتنا تماشيًا مع اهتمامنا بالاستدامة. فجافزا تجعلنا على مقربة من موردينا، وتوفر لنا تواصلًا مثاليًا مع عملائنا عبر تواجدنا في موقع مركزي بين الشرق والغرب.

See Also

من جانب آخر، يشكل قربنا من أكبر ميناء بحري للحاويات في العالم، عاملًا مساعدًا لتقليل استهلاك موارد الطاقة اللازمة لشحن الألواح الرياضية التي نقوم بتصنيعها. كما تلعب القدرات اللوجستية الفائقة لجافزا دورًا كبيرًا في سرعة تسليم الطلبات لعملائنا خلال فترات زمنية قصيرة، ما يمكّن الشركة من توسيع أعمالها عامًا بعد عام.

وقد استفدنا بشكل كبير من نموذج التشغيل المعفي من الضرائب في جافزا، لاسيما أننا نركز بشكل كبير على التصدير.
وقد أسهمت الرؤية الطموحة والابتكارات اللوجستية المتواصلة لجافزا في نجاحنا بشكل كبير. كما ساعدت الشبكة التجارية الواسعة لموانئ دبي العالمية على توسيع نطاق وصولنا إلى الأسواق العالمية.

وتتماشى خططنا الاستراتيجية للتوسع وإطلاق مستودع جديد لنا في جافزا مع استراتيجية دولة الإمارات الصناعية في تعزيز القيمة المضافة لعملياتنا. ونتطلع إلى تنمية منتجاتنا التي تحمل علامة «صنع في الإمارات» لتصديرها إلى جميع أنحاء العالم.

فدولة الإمارات تسعى إلى أن تكون الرائدة عالميًا في تبني أفضل الممارسات المستدامة، ويتضح ذلك من خلال التزامها بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030، وتعهدها بالوصول إلى انبعاثات صفرية عام 2050، كما يؤكد استضافة الدولة لمؤتمر الأطراف COP28 هذا العام على ذلك. وتعد جافزا وموانئ دبي العالمية من أبرز المساهمين في الوفاء بتلك الالتزامات.

ونفخر بأن نكون جزءًا من هذه المسيرة، وسنقوم بدورنا في دعم طموحات دولة الإمارات لتحقيق الاستدامة

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي