اقرأها الآن
كيف غيرت الجائحة كفاءة تسليم الإمدادات الطبية؟


كيف غيرت الجائحة كفاءة تسليم الإمدادات الطبية؟


مع تواصل ارتفاع حالات كوفيد19- بشكل يومي، زادت شركات الأدوية من حجم إنتاج المستلزمات الطبية لتلبية الطلب المتزايد.منذ بدء تفشي الجائحة، أصبح توافر كميات كبيرة من المنتجات والمستلزمات الطبية وتسليمها في الموعد المحدد، ضرورة مُلِحّة. فعلى الرغم من تضاعف حجم الإنتاج بشكل كبير للمساعدة على مواجهة الأزمة، إلا أن توزيعها على العملاء بطريقة فعالة في الوقت المطلوب لا يزال يشكل تحديًا كبيرًا. وفي حين يواصل الوباء انتشاره، يلوح في الأفق بصيص من الأمل، متمثلًا في نجاح سلسلة الإمداد والتوريد الطبية بتطوير نفسها، عبر تبني الحلول التي من شأنها رفع كفاءة عمليات التسليم

وقد أسهمت الحلول الحديثة التي تبنتها سلسلة الإمداد والتوريد في المتابعة الكاملة لجميع مراحل التسليم، مع ضمان سلامة المنتجات الطبية وعدم المساس بسلامتها، على الرغم من مختلف الظروف التي تمر بها خلال عملية النقل. وقد اعتمدت الشركات المصنعة الرائدة وموردو المنتجات الدوائية، مثل شركة «بيوتيك فارما»، هذه الحلول المتطورة واستفاد منها الملايين حول العالم

الشبكات السحابية لتوزيع فعال

تُعتبر «بيوتيك فارما» من الشركات الرائدة في توزيع المنتجات الدوائية المتميزة في الشرق الأوسط، ولديها خبرة تمتد لأكثر من عشرة أعوام في القطاع الطبي، حيث تخصصت في تسجيل براءات الاختراع، وتطوير المنتجات الجديدة، إضافة إلى إدارة العلاقات مع الجهات التنظيمية، والتوزيع، وإطلاق المنتجات، وإبرام العقود، والتسويق التجاري.

أكد على ذلك حذيفة سالم، المدير العام لشركة «بيوتيك فارما»، بقوله: «مع استمرار الجائحة وزيادة الحاجة إلى توريد الإمدادات الطبية بكفاءة عالية، اعتمدنا في «بيوتيك فارما» استخدام الشبكات السحابية كجزء من منظومة سلسلة الإمداد والتوريد الخاصة بنا، وذلك بهدف المتابعة الكاملة لجميع مراحل العمل، لتسليم المنتج المطلوب إلى المستهلك خلال 24 إلى 48 ساعة، الأمر الذي ساعدنا على زيادة مبيعاتنا بنسبة %48.

حلول تسويقية فعالة ومجدية

إضافة إلى التعامل مع المنتجات ومرافق الصناعات الدوائية، تركز «بيوتيك فارما» على تطوير وتنفيذ خطط مبيعات وتسويق مفصلة لكل علامة تجارية تتعامل معها. علاوة على ذلك، تتولى الشركة تقديم طلبات ترخيص التسويق للمنتجات الصحية ومنتجات الأعشاب والمستحضرات الطبية، فضلاً عن متابعة الأمور التنظيمية لمواقع الإنتاج وحاملي تصاريح التسويق، من خلال فريقها متعدد التخصصات من خبراء العلاقات والشؤون التنظيمية، الذي يساعد العملاء على تحديد أسرع الطرق وأكثرها كفاءة من حيث التكلفة لتسويق منتجاتهم، كما يوفر الموارد اللازمة لإدارة دورة حياة تلك المنتجات.

وأوضح سالم: «عندما يتعلق الأمر بتطوير استراتيجية تنظيمية مخصصة للمنتجات الدوائية، نوفّر لعملائنا نافذة موحدة لتلبية جميع متطلباتهم، وتوجيههم عبر مراحل إصدار الترخيص، والحصول على الموافقات من الجهات المختصة، من خلال مساعدتهم على تجاوز أية عقبات قد تواجههم.

See Also

وبعد اكتمال عملية التسجيل، يواصل فريق الشؤون التنظيمية في «بيوتيك فارما» مساعدة عملاء الشركة طوال الفترة الإنتاجية للمنتج، عند القيام بتعديلات أو إضافات عليه، أو عند تجديد التراخيص، أو حين تقديم طلبات تحديث تقرير السلامة الدوري (PSUR)، إضافة إلى تلبية متطلبات الجهات المختصة المتعلقة بالمنتجات، مع الامتثال لجميع المعايير التنظيمية.

واختتم سالم بالقول: «نواصل التزامنا بتوفير أعلى مستويات الجودة في الخدمات الصحية والطبية لعملائنا في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث نسعى إلى الحفاظ على الجودة المتميزة للخدمات التي نقدمها. كما نولي اهتمامًا كبيرًا بموظفينا، الذين يمثلون حجر الأساس في النجاحات التي نحققها.».

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي