اقرأها الآن
»العالمية للحوم الاسلامية« تستعد لإطلاق باقة من منتجاتها «الصحية» الحلال للتوسع في أسواق جديدة

»العالمية للحوم الاسلامية« تستعد لإطلاق باقة من منتجاتها «الصحية» الحلال للتوسع في أسواق جديدة

تُعد شركة «العالمية للحوم الإسلامية» إحدى الشركات الرائدة في تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية الحلال، وتنتج أجود أنواع اللحوم والدواجن منذ أكثر من 28 عامًا. وتفخر الشركة بمنتجاتها «الصحية» المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تزيد على 500 نوع من اللحوم بنكهات متنوعة، وتمتاز بحلول التعبئة والتغليف من الدرجة الأولى، مع التركيز الكبير على رضا العملاء. في هذا الحوار مع «ذا زون»، يُطلعنا أيوب خان، المدير العام للشركة العالمية للحوم الإسلامية على سوق المأكولات الحلال، ونقاط التميز الفريدة للشركة وخططها المستقبلية.

هل يمكن إعطاؤنا لمحة عن سوق المأكولات الحلال وأهم المنتجات التي يتم تصنيعها من قبلكم والتي تلقى قبولًا لدى العملاء؟

أطلقنا أعمالنا في المنطقة الحرة لجبل علي عام 1994. وباعتبارنا شركة حاصلة على شهادة «حلال»، فنحن نتعامل بشكل حصري مع الموردين الذين يلتزمون بالشريعة الإسلامية فيما يتعلق بتربية المواشي من أجل إنتاج اللحوم. ولا يقتصر إقبال عدد كبير من المستهلكين على المنتجات الحلال لاعتبارات دينية فحسب، بل لأنها أيضًا منتجات صحية وطيبة المذاق. ولدينا قاعدة كبيرة من العملاء غير المسلمين الذين يفضلون منتجاتنا الحلال لنظافتها وجودتها. ونفخر بولاء عملائنا وتقديرهم لمنتجاتنا الحاصلة على موافقة هيئة الغذاء والدواء السعودية التي تراجع منتجاتنا كل عام، ما يساهم في ازدهار أعمالنا وتوسعها في جميع أنحاء المنطقة.

ما الذي مكّن الشركة من الانتشار خارج دولة الإمارات في دول مثل العراق والمملكة العربية السعودية؟

باعتبارنا واحدة من أولى العلامات التجارية الحلال المعتمدة في المنطقة، نجحنا في إنتاج أصناف متعددة من اللحوم الباردة والوجبات الجاهزة المطهية مسبقًا. كما قمنا خلال السنوات الماضية بتطوير علامات تجارية عديدة مثل «بيبي» و «لولو فاميلي» و «برايم»، التي تلبي احتياجات أسواق المملكة العربية السعودية والكويت. ومع مرور الوقت أصبحت تلك العلامات التجارية موثوقة لدى عملائنا بفضل التزامنا بمعايير إنتاج المأكولات الحلال، وجودتها العالية، ومذاقها الاستثنائي.

هل تستفيدون من وجودكم في جافزا للحصول على التمويل؟

نتعاون مع البنوك الإسلامية بشكل حصري لضمان الامتثال الكامل لمعايير الحلال. وما من شك أننا نستفيد من كوننا شركة في جافزا لكسب ثقة البنوك والمؤسسات التمويلية. هذه إحدى الفوائد الرئيسة لوجودنا في جافزا. وحاليًا، نعمل مع عدد من البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية مثل مصرف الإمارات الإسلامي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك الفجيرة الوطني الإسلامي.

“لا يقتصر إقبال المستهلكين على المنتجات الحلال لاعتبارات دينية فحسب، بل لأنها أيضًا منتجات صحية وطيبة المذاق. ولدينا قاعدة كبيرة من العملاء غير المسلمين الذين يفضلون منتجاتنا الحلال لنظافتها وجودتها”

كيف تدعم جافزا عملياتكم التجارية وخططكم للتوسع؟

نستورد غالبية لحومنا من البرازيل وأستراليا وعدد من الدول الأوروبية. ونستفيد في هذا المجال بدرجة كبيرة من ميناء جبل علي، حيث تصل معظم منتجاتنا عبر الميناء، في حين تصلنا كمية قليلة عن طريق الجو.

ونقوم شهريًا بتخزين حوالي 60-70 حاوية من منتجات اللحوم في مستودعات جافزا المتطورة والتي يتم التحكم بدرجة حرارتها. حيث نحتفظ بالجزء الأكبر من لحومنا الطازجة لاستخدامها في عمليات الإنتاج. فطبيعة منتجاتنا الحساسة لتغيرات درجة الحرارة تفرض علينا تخزينها في أفضل مرافق التخزين المبردة، وهو ما تقدمه لنا جافزا بشكل مثالي.

من جانب آخر، نعتمد على ميناء جبل علي في تصدير منتجاتنا إلى العراق. أما بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي، فنقوم بنقل غالبية منتجاتنا عن طريق شبكة الطرق البرية القريبة من جافزا، وفي هذا المجال نحصل على دعم كبير من شركاء جافزا لتسهيل معاملاتنا وإجراءات الشحن والتخليص والتصدير إلى أسواقنا المختلفة.

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
2
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي