اقرأها الآن
شركة “جي بي جلوبال ماج”: التحديات و الإنجازات

شركة “جي بي جلوبال ماج”: التحديات و الإنجازات

في مقابلة حصرية مع «ذا زون»، سلط محمود الذرعاوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «جي بي جلوبال ماج»، الضوء على الفرص والتحديات التي تواجهها الشركة، مؤكدًا أن علامة جي بي جلوبال ماج التجارية أصبحت جزءًا من دبي ويتم تسويقها عبر 60 دولة حول العالم، مع موردين حصريين موثوق بهم في كل دولة.

ما أهم إنجازات الشركة؟ وما أبرز المشاريع التي نفذتها؟

ننتج زيوت التشحيم لعدد من الشركات العالمية الرائدة مثل تويوتا، وفالفولين، وإم جي، وغيرها من كبرى الشركات متعددة الجنسيات، وذلك في مصنع الشركة المتطور في دبي. وقد ساعدتنا خدماتنا الرائدة في كسب ثقة العملاء وتوفير منتجاتنا في أكثر من 60 دولة حول العالم. كما ساعد موقع الشركة الاستراتيجي في مجمع الصناعات الوطنية في دبي، إضافة على المرونة والشفافية التي تتميز بها على النمو والازدهار والانتشار في مواقع عديدة حول العالم، وخدمة العديد من الشركات متعددة الجنسيات في جميع أنحاء العالم.

برأيك، كيف تطور سوق البتروكيماويات على مر السنين؟

يتطور سوق البتروكيماويات باستمرار ويتكيف مع التطورات التقنية الحديثة. ولمواكبة وتيرة التطور المتسارعة، يجب علينا اعتماد تقنيات جديدة لتصنيع مواد التشحيم التي تلبي متطلبات صناعة السيارات التي تتطور كذلك باستمرار، وتوفير الأنواع المناسبة من مواد التشحيم للجيل القادم من المحركات.

أدت التقلبات الأخيرة في سوق البتروكيماويات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 والعديد من الأحداث غير المسبوقة في جميع أنحاء العالم، إلى تقلب أسعار النفط وجعلت من الصعب للغاية مواكبة متطلبات السوق. ومع ذلك، وبفضل استراتيجيات المبيعات التي نعتمدها في «جي بي جلوبال ماج» والجهود التي بذلها فريق العمل، تمكنّا من الحفاظ على رضا عملائنا وإدارة توريد زيوت التشحيم الخاصة بنا بنجاح على الرغم من الظروف الصعبة.

ما الاستراتيجيات التي تعتمدها شركة «جي بي جلوبال ماج « للحفاظ على تنافسيتها؟

في «جي بي جلوبال ماج»، نحن لا نبيع الزيوت فقط ، وإنما نقدم لعملائنا مجموعة متكاملة من المزايا، حيث نحرص على بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائنا الذين نضعهم على رأس قائمة أولوياتنا، ونضمن أن نتخطى توقعاتهم من خلال مبادرات رائدة في المبيعات والتسويق.

وتأكيدًا على مسؤوليتنا الاجتماعية، نحرص على أن تكون منتجاتنا صديقة للبيئة كما أن زيوت التشحيم التي ننتجها لا تتسبب في أبخرة أو تسربات. وعلى مدى السنوات الماضية، حرصنا على اعتماد أحدث التقنيات لتقليل التأثير على البيئة خلال عمليات التصنيع، وتقليل انبعاثات الغاز أثناء عملياتنا للمساهمة في حماية الكوكب الذي نعيش عليه، ونقدم نموذجًا يحتذى في السوق.
تتمثل استراتيجيتنا الرئيسية في توفير زيوت تشحيم عالية الجودة، والحفاظ على علاقة جيدة مع شركائنا وعملائنا، حتى نوفر لهم الحلول المناسبة وندعم تواجدهم في الأسواق المستهدفة.

في «جي بي جلوبال ماج»، نلتزم بالابتكار وتقديم حلول متطورة وعالية الجودة لتلبية الاحتياجات المتغيرة باستمرار في مختلف الصناعات. ونحن فخورون لأن منتجاتنا تساعد على تسهيل حركة السيارات في مختلف أنحاء العالم.

هل يمكن أن تسلط الضوء على شراكات «جي بي جلوبال ماج» وتعاونها مع المؤسسات الأخرى لضمان تعزيز النمو؟

لدينا شراكات مع العديد من المؤسسات العالمية الكبرى بما في ذلك عمالقة الصناعة مثل تويوتا، إحدى أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم؛ وفالفولين، واحدة من أكبر 8 شركات نفطية في العالم؛ وإينوس، أكبر شركة لبيع المنتجات النفطية في اليابان، وغيرها الكثير

وبالإضافة إلى شراكتنا مع «إم جي» التي تمتلك حصة سوقية جيدة جدًا في الوقت الحالي، نتعاون أيضًا مع شركة ادميتسو اليابانية لتوريد زيوت التشحيم إقليميًا بهدف تعزيز النمو والازدهار لكلا الطرفين.

See Also

علامة «ماج» التجارية أصبحت جزءًا من دبي ويتم تسويقها عبر 60 دولة حول العالم، مع موردين حصريين موثوق بهم في كل دولة.

هل يمكن أن تعطينا لمحة حول تقنيات الخلط المؤتمتة بالكامل التي تتبناها الشركة؟

يمتد مصنع «جي بي جلوبال ماج» على مساحة 30 ألف متر مربع في دبي، بطاقة انتاجية تزيد عن100000 طن، ولدينا مهندسين مدربين تدريباً عالياً، ومختبرات متطورة لمراقبة الجودة مسجلة لدى برنامج اختبارات الكفاءة للمعايرة في مجال المنتجات البترولية لدى الجمعية الأمريكية للاختبارات والمواد (ASTM PTP)، وحاصلة على شهادات الأيزو (ISO 9001:2015) (ISO 14001:2015)(ISO 45001:2018) في نظام إدارة الجودة، ونصنع مواد تشحيم بتقنيات عالية الجودة مطابقة لمعايير API العالمية و ESMA الاماراتية.

ما أكبر التحديات التي واجهتها شركة «جي بي جلوبال ماج»؟

التطور الكبير في عالم المحركات يتطلب تطور موازي لصناعة الزيوت المناسبة. من أكبر التحديات التي نواجهها حاليًا التغيير الذي يحدث في سوق السيارات، حيث بدأ الكثيرون في التحول إلى استخدام السيارات الكهربائية. وسيؤدي هذا التحول إلى تغيير شامل في السوق خلال السنوات العشر إلى الخمس عشرة المقبلة.

ومع ذلك، تسعى دول كثيرة إلى دخول سوق زيوت التشحيم، وخاصة المملكة العربية السعودية التي تقدم حلولًا رائدة لتلبية متطلبات السوق. ونأمل أن نتمكن من مواصلة العمل من دبي خلال السنوات العشر إلى الخمس عشرة القادمة؛ ولكن كشركة، نحتاج إلى مواصلة ابتكار طرق للتطوير وتلبية متطلبات السوق وكذلك توفير خدماتنا للسيارات الكهربائية.

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي