فوجي فيلم تعزز نمو الحلول المتطورة للرعاية الصحية

ذا زون تسلط الضوء على مسيرة «فوجي فيلم»، من صناعة الأفلام الفوتوغرافية إلى التميز في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية

اشتهرت شركة «فوجي فيلم» العالمية، الـتـي تـأسـسـت فــي الــيــابــان عـــام 1934، بريادتها في مجال التصوير الفوتوغرافي، وتشملالشركةحاليًاالرعايةالصحية،والمواد الاستهلاكية، وحلول معالجة المستندات والتصوير.

فــي هـــذا الـلـقـاء مــع «ذا زون»، يتحدث ميشيو كوندو، المدير العام لشركة «فوجي فيلم الشرق الأوسط»، عن أحدث المنتجات والـحـلـول المبتكرة الـتـي تـوفـرهـا الشركة لمساعدة الـقـطـاع الطبي وتـعـزيـز تطوره بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

كيف تغيرت اتـجـاهـات الـقـطـاع على مر السنين؟

الابتكار عملية مستمرة في «فوجي فيلم»، فنحندائًمانبدعونبتكرتقنياتومنتجات وخدمات جديدة تلهم الناس في جميع أنحاء العالم، ونسعى إلى تطوير تقنياتنا الحالية ودمــج منتجاتنا الأساسية الحالية لتطوير مجموعة واسعة من الحلول المبتكرة

توفر «فوجي فيلم»، خدماتها لقطاعات متعددة تشمل الرعاية الطبية، والأجهزة والـــمـــســـتـــلـــزمـــات، ومـــــعـــــدات الــتــصــويــر الإشـــعـــاعـــي، وغـــيـــرهـــا، بــالاســتــفــادة من الخبرات التي اكتسبناها في أفلام التصوير الفوتوغرافي، ونسعى إلى تقديم منتجات وخـدمـات قّيمة تسهم في تحسين جودة الـحـيـاة عـبـر تـقـنـيـات رقـمـيـة مـتـطـورة في مختلف القطاعات، بما يسهم في تقدم وتطور المجتمعات.

يـشـهـدالـقـطـاعالـطـبـياعــتــمــاًدامـتـزايـًدا على تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة مقدمي الرعاية الصحية على تطوير حلول أســرعوأكـثـردقـة.وفـضـًلاعـنأنتقنيات التصوير الإشعاعي المتطورة توفر عـدًدا كبيًرا مـن الـصـور للمساعدة فـي عمليات تشخيص الأمـــراض، يتم إنجاز المزيد من المهام في فترة زمنية أقصر. إضافة إلى ذلـك، فقد تقلص العنصر البشري الـلازم لقراءة وتفسير هذه الصور بشكل ملحوظ، وقـد كانت «فوجي فيلم » من الشركات الـرائـدة في تقديم حلول خدمات الأشعة التي أرست معايير العلاج متعدد الوسائط.

وتدعم «فوجي فيلم» القطاع الطبي من خــلال أنظمتها الطبية الـمـتـطـورة وحلول تكنولوجيا المعلومات، والمناظير الداخلية، وبــرامــج الــذكــاء الاصطناعي الـتـي تساعد الأطـبـاء على قـــراءة صــور الأشـعـة بشكل أســرعمعتحسيندقـةالـصـور،فضًلاعن توفير المساعدة على التشخيص.

ما أهم الأهداف التي تركز عليها «فوجي فيلم الشرق الأوسط»؟

يلخص شـعـار الـحـمـلـة الـعـالـمـيـة للعلامة التجارية العالمية لشركة «فوجي فيلم» «لا تتوقفأبًدا»الهدفالذينركزعليه،ألاوهو الاستجابة السريعة للتحديات والتغيرات فـي قطاع الـرعـايـة الصحية. فلطالما كان هــذا القطاع أحــد أهــم قطاعات المجتمع، لذا، من المهم تطوير بنية تحتية طبية قوية تساعد على الوصول إلى الخدمات الصحية بسهولة ويسر، وتعزز جودة الرعاية الطبية، وتؤكد أهمية الوقاية والكشف المبكر عن الأمراض.

بدأت «فوجي فيلم» تصنيع أفلام الأشعة السينيةعام1936،وتعملحالًيافيمجال الوقاية من الأمراض والتشخيص والعلاج، ولـن نتوقف عن الإبــداع والابتكار من أجل عالم أكثر صحة. وسنواصل جهودنا لتوفير حلول للمشكلات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية من خلال تقنياتنا ومنتجاتنا وخدماتنا المتكاملة، لنسهم في تعزيز جـودة الحياة وتحسين صحة الأفراد.

نعمل على توفير برامج تعريفية بتقنيات تصوير الصدر بأجهزة أشعة إكس المحمولة، مثل جـهـاز (FDR X Air) المتنقل، والــذي يتضمنبرنامًجالأشعةالصدرللكشفعن أنسجة الرئة المصابة بفيروس كوفيد19- بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. علاوة على ذلـك، نقدم المساعدة للمؤسسات الصحية لشراء أجهزة التصوير المقطعي المحمولة والتي يمكن استخدامها في أي وقت عند الحاجة.

وقـــد أســهــم اســتــحــواذ «فــوجــي فـيـلـم » للأعمال المتعلقة بالتصوير التشخيصي لـشـركـة «هـيـتـاشـي» فــي تـوسـيـع نطاق أعمالنا، الأمـر الـذي يتيح لنا التفكير بشكل أكثر شمو ًلا، ورفـع مستوى أهدافنا لتلبية مختلف احتياجات المرضى.

تسعى «فـوجـي فيلم الـشـرق الأوســـط»، التابعة لشركة «فوجي فيلم»، إلى تحسين نوعية الحياة في مجتمع الشرق الأوسـط وإفريقيا من خلال الاستفادة من الخبرات الــواســعــة الــتــي يتمتع بـهـا فــريــق عملنا، فــمــواردنــا الـبـشـريـة هــي أهـــم مــا نملك، وسنواصل دعم عملياتنا في مختلف أنحاء المنطقة بـمـسـاعـدة فــريــق عـمـل هـــادف. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجودنا في جافزا، الـتـي تعد واحـــدة مـن أكـثـر المناطق الحرة تنافسية وتـطـوًرا مـن الناحية التقنية في المنطقة، يساعدنا على تحقيق هذا الهدف.

عـلـى مـــدى الـسـنـوات الـمـاضـيـة، نجحت «فوجيفيلم»فيالنمووالتوسعمن خــلال منتجاتها الطبية ومنتجات تقنية المعلومات. كيف ستحافظ الشركة على صدارتها في هذا المجال؟

يكرس قسم البحوث والتطوير في «فوجي فيلم»جهودهليكونالمستقبلأكثرإشراًقا لناجميًعاونوفرأفضلأنواعالرعايةللعملاء والمرضى. ونحن واثقون من أن اندماجنا الأخــيــر مــع شـركـة «هـيـتـاشـي» فــي مجال تطوير الأنظمة الهندسية والتقنية، سيدعم نمو وتطور «فوجي فيلم» بشكل كبير. ومع تمتع الشركة بحضور عالمي مميز، فهي توفر مجموعة واسعة من المنتجات تشمل أجهزة التصوير المقطعي، والرنين المغناطيسي، والأشعة السينية، والموجات فوق الصوتية وغيرها. ومـن خـلال تكامل خطوط إنتاجنا، نـوفـر حــلــو ًلا شـامـلـة لـقـطـاع المؤسسات الـصـحـيـة. عــــلاوة عـلـى ذلــــك، فـــإن تطبيق حلول معالجة الصور الفائقة وتقنيات الذكاء الاصطناعي من «فوجي فيلم» يسهم في رفـع شـأن المنتجات، ويساعد على توفير رعاية طبية عالية الجودة.

See Also

ما حجم النمو الـذي تسعى الشركة إلى تحقيقه في السنوات المقبلة؟ وما حجم الإيرادات المستهدفة؟

يتطلعمقرناالإقليميإلـىتحقيقنسبة نمو مضاعف. ونظًرا لأن خدماتنا توسعت لتشمل عـدة قطاعات، فـإن كـل قسم من أقـسـام الأعـمـال لدينا يسهم فـي تحقيق نسبة النمو المستهدفة. وفي «مركز فوجي فيلمللتكنولوجيا»(FTC)الـذيتمإنشاؤه حديًثافيدبي،لانهدفإلىالتوسعفي قـطـاعـات الأعــمــال الحالية فحسب، وإنما نسعى إلى استكشاف فرص تجارية جديدة،

يتطلعمقرناالإقليميإلـىتحقيقنسبة نمو مضاعف. ونظًرا لأن خدماتنا توسعت لتشمل عـدة قطاعات، فـإن كـل قسم من أقـسـام الأعـمـال لدينا يسهم فـي تحقيق نسبة النمو المستهدفة. وفي «مركز فوجي فيلمللتكنولوجيا»(FTC)الـذيتمإنشاؤه حديًثافيدبي،لانهدفإلىالتوسعفي قـطـاعـات الأعــمــال الحالية فحسب، وإنما نسعى إلى استكشاف فرص تجارية جديدة، حيث يتيح لنا المركز الفرصة لعرض تقنيات وحلول التصوير التي نوفرها والتي تغطي قطاعات واسعة من الطب إلـى رسومات الــجــرافــيــك، ومــــن الــتــصــويــر والــكــامــيــرات والتقنيات البصرية، إلى المجالات الصناعية.

ما التغيير الذي تهدفون إلى تطبيقه في «فوجي فيلم الشرق الأوسط »؟

نحن«لانتوقفأبـــًدا»عنالتغييرونعمل دائًماعلىإعادةتقييمقطاعالرعايةالصحية الـــذي يشهد تـــطـــورات مـسـتـمـرة. وضمن مبادراتنا المبتكرة، أنشأنا «مركز فوجي فيلم للتكنولوجيا»، الأول من نوعه في منطقة الــشــرق الأوســــط وشــمــال إفـريـقـيـا. وفـي إطـار اهتمامنا بقطاع الرعاية الصحية في المنطقة،دمجناعـدًدامنالأدواروالمهام عبر «صالة عرض فوجي فيلم» المخصصة للفعاليات، وإطــــلاق المنتجات الـجـديـدة، وورش الــعــمــل، والأنــشــطــة التسويقية والإعلامية.

من خلال «مركز فوجي فيلم الطبي» المجهز بـالـكـامـل، والـــذي يضم أقـسـامـًا للأشعة، والـمـنـاظـيـر، والــمــوجــات فـــوق الـصـوتـيـة، وحلول التشخيص المختبري (IVD) وغيرها، بإمكاننا محاكاة حلول أنظمتنا الطبية متعددة الاستخدامات وعرضها على عملائنا. علاوة على ذلك، وبفضل أنظمة كاميرات احترافية مثبتة فـي منشأتنا، يمكننا بـث العروض التوضيحية للمنتجات مباشرة، إضافة إلى تدريبالعملاءوالُمشِّغلينوالمهندسين المحليين فــي منطقة الــشــرق الأوســـط وإفريقيا، عند تع ُّذر السفر.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل «أكاديمية فوجي فيلمللتدريب»بكاملطاقتهالتدريبفرق عملنافيالمنطقةعلىالإمكاناتالتقنية والإكـلـيـنـيـكـيـة لــلأجــهــزة والـــمـــعـــدات الـتـي نوفرها.

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي