دي بي ورلد تطلق منطقة بربرة الاقتصادية على أرض الصومال

بعد استثمارها في ميناء بربرة، أطلقت دي بي ورلد منطقة بربرة الاقتصادية لتكون المنصة البحرية واللوجستية والصناعية المتكاملة، لخدمة الأسواق في منطقة القرن الإفريقي وإثيوبيا.

ويُعد ميناء بربرة أحدث محطة للحاويات في منطقة القرن الإفريقي، بما يمتلكه من مرافق شاملة ومتنوعة لمناولة البضائع السائبة والعامة، إضافة إلى إمكاناته الواسعة في التعامل مع البضائع والشحنات السائلة.

من جانب آخر، توفر منطقة بربرة الاقتصادية التي تم تصميمها على غرار المنطقة الحرة لجبل علي، المركز التجاري واللوجستي الرائد والتابع لـ «دي بي ورلد»، بيئة أعمال مماثلة لما اعتاد عليه عملاؤنا في جافزا، سواء على صعيد الإطار التنظيمي، أو نوعية المرافق والحوافز والخدمات الشاملة.

وقال سهيل البنا، المدير التنفيذي والمدير العام بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا في «دي بي ورلد»: «يمثل تشغيل دي بي ورلد لكل من ميناء بربرة والمنطقة الاقتصادية قيمة مضافة، تتيح لعملائها مقرًا جديدًا خارج جافزا يكون أشبه ببيت ثان لهم في القرن الافريقي.»

وكان برلمان أرض الصومال قد أصدر قانوناً جديداً للمنطقة الاقتصادية الخاصة، والشركات العاملة فيها، بهدف توفير بيئة أعمال آمنة ومستقرة للشركات.

والجدير بالذكر، أن منطقة بربرة الحرة تشمل مرافق عديدة متاحة للإيجار السنوي، أو للإيجار طويل الأجل لمدة 25 عاماً، أو للبيع، منها؛ المكاتب، والوحدات الصناعية الخفيفة، إضافة إلى مساحات الأراضي المزودة بالخدمات. وستقدم «دي بي ورلد» أيضاً خدمات البناء حسب الطلب وإدارة المشاريع الإنشائية للشركات التي تحتاج إلى الاستعانة بموارد إضافية لبناء منشآتها.

كما ستقدم «دي بي ورلد» خدماتها اللوجستية لعملائها من شركات المنطقة الحرة، بما في ذلك خدمات التخليص والتخزين، وتسليم البضائع.

See Also

وتجدر الإشارة إلى المزايا التي ستحصل عليها الشركات، والتي تتمثل بمجموعة واسعة من الحوافز الضريبية وغير الضريبية، مثل الإعفاء من ضريبة الشركات، وتخزين البضائع من دون رسوم جمركية على السلع، والإعفاء من تصاريح الاستيراد أو التصدير، علاوة على السماح بتملك الأجانب للشركات بنسبة 100٪ والقدرة على توظيف العمالة الأجنبية.

وكانت «دي بي ورلد» قد أنشأت مركزاً متكاملاً للتجارة من خلال خدماتها المتعددة؛ ومنها تأسيس الشركات، والترخيص، وإصدار تصاريح البناء والصحة والسلامة والبيئة، إضافة إلى تسهيل الخدمات الأخرى مثل إصدار التأشيرات وتصاريح العمل. ويستطيع العملاء تقديم طلبات التسجيل من خلال بوابة منطقة بربرة الاقتصادية، كما يمكن أيضاً تقديم الطلبات والتصديق عليها من خلال جافزا.

هذه المنصة البحرية ذات القدرات اللوجستية والصناعية المتكاملة، والمنظومة الشاملة التي تركز على العميل أولاً، ضمن بيئة مثالية لممارسة الأعمال وتعزيز التنافسية؛ تحظى بمجموعة من المزايا الرئيسة التي تكرّس مكانة بربرة باعتبارها بوابة تجارية واعدة لأسواق القرن الإفريقي وإثيوبيا.

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
1
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي