اقرأها الآن
مجموعة دانوب: مسيرة حافلة بالإنجازات القائمة على الابتكارمن دبي

مجموعة دانوب: مسيرة حافلة بالإنجازات القائمة على الابتكارمن دبي

على مدى عقدين من الزمان، نمت المجموعة بشكل متواصل لتضم أكثر من 4,500 موظف يعمل لديها.

تأسست مجموعة دانوب عام 1993 باعتبارها إحدى الشركات التجارية الصغيرة في منطقة ديرة بإمارة دبي، لتضم حينها ثمانية موظفين، ومنذ ذلك الحين تواصل نمو الشركة بشكل متزايد، لتصبح إحدى الشركات القيادية الرائدة في مجال مواد البناء على مستوى العالم، وبلغت الشركة ذروة نجاحها عام 2019 بإجمالي مبيعات تجاوز 1.3 مليار دولار أمريكي، محققة مكانة مرموقة محليًا وعالميًا في قطاع الصناعة.

ويعود الفضل في نجاح مجموعة دانوب وبناء منظومة متكاملة يعمل فيها حاليًا ما يزيد على 4,500 موظف، إلى الجهد الاستثنائي للأخوين ساجان، واللذان تجاوزا أساليب الصناعة التقليدية، محققان رؤية متكاملة يحتذى بها في ريادة الأعمال.

في مقابلة حصرية مع مجلة «ذا زون»، استعرض أنيس ساجان، نائب رئيس مجموعة دانوب، مراحل نجاح المجموعة وأهم المحطات المتميزة في مسيرتها.

ابتدأ أنيس حديثه مستعرضًا دور جافزا باعتبارها الداعم الرئيس في تطور المجموعة منذ بداياتها؛ حيث عملت هذه الشراكة على خلق بيئة ساعدت على تحقيق طموحات المجموعة الكبيرة في النمو والتطور.

وبين ساجان أن أحد أهم أسباب تواجد مجموعة دانوب في جافزا، هو قدرتها على تخليص معاملاتها التجارية خلال 24 ساعة، خاصة ما يتعلق بتأمين الخشب من أمريكا الشمالية وكندا، إضافة إلى سهولة استيراد المواد الخام من الصين والهند وباكستان.

علاوة على ذلك فإن كفاءة البنية التحتية للمنطقة الحرة لجبل علي، تساعد على سهولة التنقل وتخليص المعاملات التجارية.

أثبتت مجموعة دانوب حضورها القوي في عدد من كبرى المشروعات التجارية بدولة الإمارات، أهمها مشروع برج خليفة، حيث أبرزت المجموعة جدارتها وثقة قطاع الصناعة بمنتجاتها وتعاملها.

قال ساجان: «إلى جانب نجاحاتها التجارية العديدة، تولي مجموعة دانوب اهتمامها بكسب ولاء موظفيها والتعامل معهم باعتبارهم عائلة واحدة، وتحرص على تلبية احتياجاتهم عن طريق توفير بيئة تقوم على الثقة المتبادلة والالتزام بتحقيق النجاح، حتى في الأوقات العصيبة، كجائحة كورونا، حرصت على توفير الرواتب كما هي لموظفيها».

تمتاز مجموعة دانوب بتقديم منتجات متنوعة ابتداءً من مواد البناء، والفولاذ والخشب، والمعدات الصحية، وصولًا إلى الأدوات الكهربائية، والمعدات الشاملة، وتركيب ألواح الألمنيوم «الوكوبانيل»، وحديثًا دخلت المجموعة قطاع التطوير العقاري، لتكرس تميزها في تقديم خدمات شاملة في قطاعات متعددة.

وضمن مسيرة إنجازاتها، أطلقت المجموعة علامة تجارية جديدة تحمل اسم «ميلانو»، ومقرها جافزا، حيث انطلقت عام 2006 لتتخصص في المنتجات الفاخرة التي تمتاز بالبساطة. وتنتج شركة ميلانو باقة متنوعة من الأدوات الصحية، والمعدات الكهربائية، والبلاط، وأجهزة تنقية المياه. ويقود «ميلانو» فريق مختص متعدد الخبرات يعمل على تشغيل 50 صالة عرض في منطقة الشرق الأوسط، ويقوم بتوزيع منتجات من أكثر من 5,000 مصنع عالمي، ما يرسخ مكانة الشركة باعتبارها علامة عالمية تنتشر في 47 دولة حول العالم.

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي