اقرأها الآن
«كابري َسن»: مذاق رائع ومنتجات مستدامة 100%

«كابري َسن»: مذاق رائع ومنتجات مستدامة 100%

تأسست«كابري َسن»عام1931بواسطةرودولفوايلدفي مدينة هايدلبرغ الألمانية، كشركة متخصصة في مكونات المواد الغذائية الطبيعية بنسبة 100 بالمائة، وخلال مسيرتها، قطعت الشركةشوًطاطويًلالتصبححالًياعلامةتجاريةشهيرةوواحدة من أكثر أنواع العصائر المفضلة في مختلف أنحاء العالم. ومنذ إطــلاق (Capri-Sonne) كعصير معبأ في أكياس عـام 1969، ازدادتشعبيةالمنتجبسرعةكبيرةخلالفترةوجيزة،بدًءامن استقطابها أسطورة الملاكمة، محمد علي، كسفير للعلامة التجارية عام 1979، إلى حصولها على جائزة أفضل منتج جديد في الولايات المتحدة عام 1982، وجائزة أفضل تعبئة في نفسالعام،حققت«كابري َسن»نجاًحاواسًعاعلىمستوى العالم خلال عقدين من إطلاقها.

ولكن لم تركن «كابري َسن» إلى الإنجازات التي حققتها، بل واصلت نجاحها لتحتل مكانة الريادة في السوق الأوروبية عام 1992، وفي الولايات المتحدة في عام 1994، بفضل تغليفها المرن ومحتوى الفاكهة اللذيذ. علاوة على ذلك، في عام 2010، اختارت وكالة الفضاء الأوروبية أكياس العصير ليستخدمها رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية، ما جعلها واحدة من الشركات القليلة التي تحقق هذا الإنجاز الفريد.

الاستدامة وأهميتها في الوقت الحالي

على الرغم من العبوة الفريدة والـمـذاق الـرائـع الــذي تقدمه «كابري َسن»، فإن ما جعلها بالفعل في الصدارة هو نهجها تجاه الاستدامة، فنتيجة لجهودها في الحد من الأضرار البيئية، تمالإشارةإلىعبوات«كابري َسن»علىإنها«مفيدةبيئًيا»من قبل وزير البيئة الألماني في عام 2003.

ورغم أنها من الرواد في السعي نحو الاستدامة، واصلت «كابري َسن» البحث عن طرق أكثر ابتكاًرا وفاعلية لتقليل الأثر البيئي. وفي هذا الإطار، أطلقت الشركة عام 2020 الماصات الورقية بدي ًلا عن الماصات البلاستيكية، كخطوة جديدة في رحلتها لتصبح منتجاتهاقابلةلإعادةالتدويربنسبة100% .علاوةعلىذلك، تواصل الشركة صنع العبوات من مواد كرتونية معاد تدويرها، كما قللت استخدام المواد في تصنيع عبواتها بنسبة 33%، لتصبح عبواتها أقـل وزًنــا بخمس مـرات مقارنة بالعبوات ذات الحجم المماثل المصنوعة من مادة «البولي ايثيلين تيريفثاليت».

تعد«كابري َسن»سفيًراحقيقًيالمبدأ«التقليلوإعادةالاستخدام وإعــادة التدوير»، فبالإضافة إلى مبادراتها السابقة، تسعى الشركة حالًيا إلى تصنيع عبوات قابلة لإعـادة التدوير بالكامل، ومصنوعة فقط مـن مـــواد مـعـاد تـدويـرهـا. وعـلـى الـرغـم من التحديات المختلفة المصاحبة لعملية تصنيع عبوات قابلة لإعادة التدويربالكاملوخفيفةالــوزنومتينةوتحافظعلىالعصائر طازجة بدون مواد حافظة، تهدف الشركة إلى طرح هذه الأكياس الصديقة للبيئة في الأسواق بحلول عام 2025

التعاون من أجل كوكب أكثر استدامة

انسجاًمامعهدفهاالمتمثلفيأنتكونالمشروبالطبيعي الأكثر استدامة والمفضل للأطفال حول العالم، تبنت «كابري َسن»نهًجافريًداتجاهتصنيعالماصاتالورقية،نظًراإلىعدد لأشجار التي يتم قطعها لإنتاج كمية الـورق المطلوبة، تبنت الشركة برنامج استدامة دائري للمساعدة في الحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة. وضمن هـذا البرنامج، تعمل «كابري َسن»، بالشراكة مع مؤسسة (OneTreePlanted) على زراعة نفس عدد الأشجار التي يتم استخدامها لتصنيع الماصات الورقية؛ أي أن الشركة تعمل على منع استخدام البلاستيك في منتجاتها معالحفاظعلىاستدامةكوكبالأرض.تعد «كابري َسن» حالًيا واحـدة من أشهر العلامات التجارية للعصائر في مختلف أنحاء العالم،وُتباعفي 119 دولةحولالعالم. وبفضلطعمهاالفريد الذي يلبي مختلف الأذواق، تسعى الشركة إلى تقديم النكهات التي تـروق لشعب كل بلد على حـدة. وبفضل سعيها لتحقيق هذا الهدف، تمكنت الشركة من بيع 6 مليارات عبوة عصير في عام 2014، ويستمر هذا العدد في النمو بشكل كبير،مع اختلاف وحيد،هو أنه يتم تحقيقه حالًيا بصورة أكثر استدام

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي