توني جاشنمال يروي مسيرة المجموعة التجارية قبل تأسيس جافزا وبعدها

تعمل مجموعة جاشنمال في منطقة الشرق الأوسط من أكثر من قرن، وتقدم منتجات ذات جودة عالية ومواكبة للزمن المحدد، وبما يتناسب وتنوع قاعدة عملائها. وقد نجحت في إعادة صياغة مفهوم تجارة التجزئة.

تضم مجموعة جاشنمال قطاعات تجارية عديدة ومتنوعة، وتُعد من الرواد الأوائل في مجال البيع بالتجزئة في جميع دول مجلس التعاون الخليجي. وتخدم المجموعة المملوكة لعائلة جاشنمال أسواق الشرق الأوسط منذ أكثر من 100 عام، قامت خلالها بتقديم خدمات استثنائية لعملائها، وتوزيع منتجاتها عالية الجودة. وتتوزع متاجر جاشنمال على العديد من مراكز التسوق المتميزة في المنطقة، في كل من، البحرين والكويت وعُمان وقطر ودولة الإمارات، وتنفرد بتجربة تسوق لا تضاهى، نجحت خلالها في اكتساب ولاء قاعدة كبيرة من عملائها.

حول هذه المسيرة الطويلة يحدثنا توني جاشنمال، رئيس مجموعة جاشنمال، مستعرضًا نجاح المجموعة في الحفاظ على مكانتها القيادية في قطاع التجزئة.

بدأت مجموعة جاشنمال أعمالها قبل تأسيس جافزا، فكيف أسهمت المنطقة الحرة بعد إطلاقها في تسهيل ممارسة الأعمال لقطاع التجزئة في دبي؟

تقدم جافزا منظومة متكاملة مدعومة بالأدوات الرقمية عالية الجودة التي تلبي جميع متطلبات الاستيراد والتصدير. وقد أسهمت بشكل كبير في تمكيننا من التوسع في المنطقة.

فالمنطقة الحرة تقع بالقرب من ميناء جبل علي، وهي بمثابة بوابة حيوية للتجارة الدولية، وتربط المنطقة بالأسواق الرئيسة في أوروبا وآسيا وأفريقيا. وقد ساعدتنا البنية التحتية والمرافق عالمية المستوى ومحطات الحاويات الحديثة، إضافة إلى منطقة التجارة الحرة ومركز الخدمات اللوجستية، في تعزيز وجودنا في الأسواق الحالية، مع فتح آفاق لنمونا وازدهارنا.

بشكل عام، تستفيد أعمال التجزئة بشكل كبير من المنظومة المتكاملة التي تقدمها جافزا، ما يجعلها وجهة مثالية لاستقطاب الشركات التي تتطلع إلى توسيع وجودها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ما أهم المرافق التجارية واللوجستية التي تمتلكها شركتكم في دولة الإمارات وجافزا؟

أعدنا في جاشنمال بناء مفاهيم سلسلة التوريد، وركزنا على تحفيز النمو وتحسين العمليات، والاهتمام بالعنصر البشري جنبًا إلى جنب مع تطوير الأصول لضمان كفاءة عملياتنا التجارية. واعتمدت استراتيجيتنا على بناء مراكز توزيع لتلبية طلبات البيع المحلية والإقليمية، على التوازي مع تحديث المستودعات بأحدث وسائل التخزين. وطورنا أيضًا نظام إدارة المستودعات لتحسين التعامل مع المخزون، وتقليل الوقت اللازم لتسليم الطلبات، في الوقت الذي تعطينا هذه الأنظمة قدرة أكبر على متابعة المخزون.

وتعتبر جافزا مركز التوزيع الرئيس لنا، حيث تضم نحو 80% من إجمالي بضائعنا، وتصل مساحة مرافقنا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى حوالي 520 ألف قدم مربع من المستودعات.

يرجع السبب في نمونا الهائل إلى استراتيجيتنا في تمثيل علامات تجارية جديدة ومرموقة، ما أسهم في زيادة حجم وارداتنا من 900 حاوية في عام 2018-2019 إلى 2,500 في عام 2022، لتلبية الطلبات المتنامية من عملاء السوق المحلي بدولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

تمتلك مجموعة جاشنمال تشكيلة واسعة من المنتجات التي تلبي مختلف قطاعات السوق، وتدير «شركة جاشنمال الوطنية»، ذراع البيع بالتجزئة لدينا، شبكة من المعارض والمتاجر المتخصصة التي تقدم مجموعة واسعة من السلع الاستهلاكية، بدءًا من الأزياء الفاخرة والعطور ومستحضرات التجميل، إلى الأجهزة المنزلية والأمتعة والألعاب.

كيف تتعاملون مع الطفرة في الطلب خلال المواسم والأعياد؟

نعتمد على استخدام أنظمة متطورة لتخطيط وإدارة الطلبات لمساعدتنا على تحديد المخزون لكل موسم، ما يعطينا القدرة على مواكبة الزيادة المفاجئة في الطلبات. ولتحقيق ذلك نقوم باستخدام تقنيات متطورة لبناء النماذج التنبؤية لأنماط الطلبات المستقبلية، ومن ثم نقوم بإعادة تشكيل مواردنا وخدماتنا بناء على تقاريرنا الذكية.

See Also

كما يتوافر في مستودعاتنا رصيف مخصص لتحميل البضائع، مع أنظمة رقمية لإدارة المستودعات وكاميرات المراقبة. ولدينا أيضًا مناطق تحميل منفصلة لمناولة الصادرات والواردات باستخدام أحدث معدات تحميل وتفريغ البضائع من الحاويات، ما يختصر وقت عمليات مناولة البضائع خلال الأعياد والمواسم.

كيف تقوم الشركة بتبني الأدوات الرقمية لتحسين نموذج أعمالها؟

نتبنى في جاشنمال أحدث وسائل التكنولوجيا بشكل تام، ونقوم بتنفيذ جميع عملياتنا عبر القنوات الرقمية للبقاء على اتصال وثيق مع عملائنا، كما تساعدنا الأنظمة المتقدمة لإدارة المستودعات على ضمان دقة سير العمليات وتقديم الخدمات وإدارة المخزون بشكل دائم.

كيف تحافظون على ولاء عملائكم في ظل المنافسة المحتدمة، لاسيما من مواقع التجارة الإلكترونية؟

تُعتبر التجارة الإلكترونية أداة بالغة الأهمية لتجارة التجزئة، وقد استثمرنا موارد كبيرة في تطوير قنواتنا الخاصة بها، لضمان صدارتنا وتنافسيتنا. ونمتلك اليوم سبع منصات مختلفة للتجارة الإلكترونية، تقدم لعملائنا تجربة متميزة للتسوق بكل راحة من منازلهم.

طورنا منظومة قوية لإدارة علاقات عملائنا وقواعد بياناتنا الكبيرة والمتنامية، لقياس التفاعل بشكل متواصل. ونستفيد بشكل كبير من الأدوات الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام وتيك توك وغيرها، للتواصل مع العملاء الحاليين، واكتساب عملاء جدد، ولكن تبقى دقتنا في مواعيد التسليم وخدمة عملائنا المتميزة أهم الأدوات التي نعتمد عليها لتحقيق رضا عملائنا وإسعادهم.

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
1
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي