أمريكانا تعزّز ريادتها في قطاع مطاعم الوجبات السريعة والمنتجات الغذائية

تمتلك أمريكانا حضورًا قويًا في 31 دولة، من خلال 2050 مطعمًا، إضافة إلى المئات من منتجات المعلبات والمأكولات التي تتزايد باستمرار، وتتمتع الشركة بقاعدة متعاملين واسعة في المنطقة.

تُعتبر مجموعة أمريكانا واحدة من أكبر شركات المواد الغذائية وإحدى الشركات الرائدة في تشغيل مطاعم الوجبات السريعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن خلال تواجدها القوي في 13 دولة، ونحو 2050 مطعمًا، مع مئات المنتجات المعلبة والمأكولات الجاهزة التي تتنامى باستمرار، تتمتع مجموعة أمريكانا بحضور كبير وقاعدة عملاء لا تضاهى.

وعلى مدار أكثر من 58 عامًا، أصبحت مجموعة أمريكانا اسمًا موثوقًا يخدم الملايين من العملاء في المنطقة وخارجها. وتُعتبر المجموعة شريكًا عالميًا مفضلاً للعلامات التجارية العالمية الشهيرة، ويعود الفضل في نجاحها إلى عوامل عديدة منها امتلاكها لشبكة توزيع عالمية واسعة أنشأتها من خلال شركائها الاستراتيجيين في سلسلة الإمداد والتوريد، وفي مقدمتهم جافزا، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم.

مسيرة النجاح

تأسست مجموعة أمريكانا في الكويت عام 1964. وبعد ست سنوات فقط من إنشائها، طرحت الشركة مفهوم مطاعم الوجبات السريعة في السوق الإقليمية في بدايات عام 1970. وكانت هذه الفكرة لا تزال جديدة نسبيًا آنذاك. لكن المجموعة نجحت في تعزيز مكانتها السوقية وريادتها بإطلاق سلسلة مطاعم «ويمبي»، ليتوالى بعدها الإطلاق الناجح لقائمة طويلة من العلامات التجارية العالمية الكبرى، من أشهرها مطاعم «كنتاكي فرايد تشيكين»، و«بيتزا هت»، و«هارديز»، و«تي جي أي فرايديز»، إضافة إلى و«كريسبي كريم»، و«بيتس كوفي» عام 2022. واليوم، تبلغ حصة مجموعة أمريكانا من إيرادات تلك العلامات التجارية حوالي 2 مليار دولار أمريكي.

علاوة على ذلك، اكتسب منتجات المأكولات الجاهزة من أمريكانا نفس القدر من الشعبية، منذ أن بدأ قسم تصنيع المواد الغذائية بالمجموعة عملياته عام 1972، بإنتاج البرغر المجمد واللحوم المفرومة. لتنمو محفظة منتجات المواد الغذائية للشركة عامًا بعد عام. وتمتلك المجموعة اليوم أكثر من 29 خط إنتاج، يديرها حوالي 60,000 موظف حول العالم. والآن، تخطط مجموعة أمريكانا لإطلاق خطوط إنتاج جديدة في مصر باستثمارات تصل إلى 26 مليون دولار أمريكي. ويساهم شركاء المجموعة مثل جافزا، في وصول منتجاتها الغذائية المجمدة للعملاء بأفضل جودة وإلى جميع الأماكن.

حضور واسع من الشرق إلى الغرب

تمتلك مجموعة أمريكانا سلاسل عديدة من المطاعم، تمتد من كازاخستان شرقًا إلى المغرب غربًا. وبفضل خبرتها الطويلة في هذا المجال، تُعتبر الشركة من أهم اللاعبين في هذه الصناعة التي لا تزال قادرة على استيعاب المزيد من المشاريع.

وتركّز أمريكانا في نجاحها على موظفيها، والمجتمعات التي تخدمها، وشركائها، وبطبيعة الحال عملائها؛ حيث تؤمن المجموعة أن «الإنسان أولًا» وهو مركز اهتمامها، من هذا المبدأ انطلقت أعمال الشركة وواصلت نموها عامًا بعد عام. وتولي الشركة اهتمامًا كبيرًا بالإجراءات الداخلية، وأهمها تمكين الموظفين وتعزيز ولائهم.

علامات تجارية تابعة عالية الجودة

See Also

أطلقت مجموعة أمريكانا على مدى سنوات عددًا كبيرًا من العلامات التجارية التابعة ضمن قطاع تصنيع المواد الغذائية. من أبرزها «حدائق كاليفورنيا»، العلامة الرائدة للمعلبات حول العالم، ابتداء من الفول، والفاصوليا الحمراء، والفاصوليا المطهية، إلى الخضروات المشكلة، والفواكه، والمأكولات البحرية، وباختصار تقدم «حدائق كاليفورنيا» كل أصناف المأكولات التي يمكن تعليبها.

ويعود نجاح علامة «حدائق كاليفورنيا» إلى تركيزها الكبير على جودة المواد والمكونات المستعملة في الإنتاج والمعدات والعمليات التكنولوجية المتقدمة، وطرق التعليب، ومرافق التخزين، وإدارة سلسلة الإمداد والتوريد لمنتجاتها. وقد ساهمت جافزا في تعزيز كفاءة تلك العمليات وقدرات الشركة من نواحٍ عديدة.

قوة البيانات

تتيح اليوم أدوات التقنية الذكية والرقمنة لمجموعة أمريكانا القدرة على الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع، من خلال العديد من الأدوات المختلفة. التي تساعد الشركة على مواكبة التغييرات التي تشهدها الصناعة. وقد تمكنت المجموعة من تصميم منظومة متكاملة قائمة على تحليل البيانات لتحسين التقارير التنبؤية لاتخاذ قرارات التوسع في الأسواق بشكل أسرع وأعلى كفاءة. ويكمن السر في الجمع بين الابتكار والتميز في العمليات التشغيلية.

“أطلقت مجموعة أمريكانا على مدى سنوات عددًا كبيرًا من العلامات التجارية التابعة ضمن قطاع تصنيع المواد الغذائية. من أبرزها «حدائق كاليفورنيا»، العلامة الرائدة للمعلبات حول العالم”

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي