اقرأها الآن
مجموعة «أي جي إي» ستيل: قيادة التميز في تصنيع الفولاذ لخدمة قطاع الإنشاءات

مجموعة «أي جي إي» ستيل: قيادة التميز في تصنيع الفولاذ لخدمة قطاع الإنشاءات

ريادة الابتكار في عالم الحديد الصلب

تبرز مجموعة «أي جي إي» ستيل منافسًا قويًا في الصناعة، بفضل إسهاماتها القوية وابتكاراتها في توريد الفولاذ لقطاع الإنشاءات، فعلى مدى مسيرتها الحافلة منذ نشأتها عام 1979، استطاعت مجموعة «أي جي إي» ستيل تكريس مكانتها في تطوير معايير جديدة للقطاع، والالتزام بالتميز في عملياتها التشغيلية لتحقيق رضا المتعاملين، ما أهّلها لأن تكون في صدارة الشركات العاملة في صناعة الفولاذ.

في مقابلة حصرية مع مجلة «ذا زون»، سلط عاصم صدّيقي، مدير عام مجموعة «أي جي إي» ستيل، الضوء على قدرات وإمكانات الشركة، وسعيها إلى أن تكون لاعبًّا رئيسًا في تشكيل مستقبل صناعة الصلب محليًا وعالميًا.

بيّن صدّيقي ملامح نجاح المجموعة والتي يعود الفضل فيها إلى إصرارها على التميز عن منافسيها، وتقديم مجموعة واسعة من منتجات الحديد والصلب المتخصصة في قطاع الإنشاءات، إضافة إلى التزامها بتسليم منتجاتها في المواعيد المحددة. الأمر الذي يضمن حصول متعامليها على المواد المطلوبة عند الحاجة إليها، لتساعدهم على خفض تكاليف المخزون وزيادة الإنتاجية وتحسين الأداء.

وأوضح صدّيقي أن امتلاك مجموعة «أي جي إي» ستيل لمخازن ومستودعات ضخمة داخل جافزا شكل أحد العناصر المهمة لتميزها؛ حيث تغطي تلك المنشآت مساحة تزيد عن 35 ألف متر مربع، لتؤكد على التزام المجموعة بتلبية متطلبات الزبائن المتنوعة.

وتعتبر قدرة مجموعة «أي جي إي» ستيل على تخزين وإدارة منتجات متنوعة من الحديد الصلب في مرافقها مترامية الأطراف أمرًا جديرًا بالتقدير، إذ يبلغ حجم مخزونها 30 ألف طن متري بكميات هائلة من الحديد الصلب متعدد الاستخدامات في المخازن المغطاة والمفتوحة، ما يتيح للمتعاملين إمكان الحصول على مجموعة شاملة من منتجات الحديد الصلب. وبيّن صدّيقي أن إدارة تلك الكميات الهائلة تتم بفاعلية عبر نظام متكامل، يتحكم في الرافعات الثقيلة والرافعات الشوكية، ويضمن هذا الأسلوب الدقيق في العمليات استلام المتعاملين لطلباتهم في المواعيد المحددة. ويؤكد صدّيقي أن هذا الأمر أسهم في رفع سمعة مجموعة «أي جي إي» ستيل على صعيد التزامها بالتسليم في الوقت المحدد وبشكل مضمون.

وأضاف صدّيقي أنه علاوة على كل تلك الإنجازات والأصول النوعية والمرافق الضخمة، ساعد الإرث العريق لمجموعة «أي جي إي» ستيل في الصناعة على إقامة علاقات طويلة الأمد تقوم على أساس الثقة والتعاون المستمر مع زبائنها، وعلى مر السنين، عززت تلك العلاقات مكانة المجموعة باعتبارها شريكًا جديرًا بالثقة، في مختلف المشاريع.

من العوامل الرئيسة التي تكلّم عنها صدّيقي وتسهم في نجاح مجموعة «أي جي إي» ستيل المستمر، امتلاكها فريق عمل واسع الخبرة؛ حيث تزيد خبرات بعض العاملين في المجموعة على أكثر من 20 عاماً. ويشكل هذا الفريق ثروة لا تقدر بثمن للشركة، بفهم خبرائه العميق للمواد ومتطلبات الزبائن واحتياجاتهم بأدق التفاصيل.

ويمتد نطاق أعمال الشركة وحضورها ليشمل المملكة العربية السعودية؛ حيث تمتلك المجموعة عددًا من المنشآت التي تزيد مساحتها على 65 ألف متر مربع، والتي أُنشئت عام 2008. ما يعزز القيمة التنافسية لمجموعة «أي جي إي” ستيل، ويسمح لها بخدمة متعامليها بفاعلية في العديد من الأقاليم، كما أوضح صدّيقي.

استعرض صدّيقي كيف تعززت سمعة المجموعة بحصولها على شهادة ISO 9001:2008؛ حيث تؤكد هذه الشهادة على التزامها بالجودة، وامتثال جميع منتجات مجموعة «أي جي إي» ستيل لأعلى المعايير المعتمدة من منظمة «أس جي أس» السويسرية للتخزين والتجارة.

See Also

وإضافة إلى ذلك، تلتزم المجموعة بالابتكار والتطوير، انطلاقًا من تطبيق أنظمة تخطيط موارد المؤسسة (ERP) لتعزيز إدارة العمليات التجارية الرئيسة، وتمكين الإدارة العليا في المجموعة من اتخاذ قرارات سليمة بناء على رؤية شاملة، واستنادًا إلى تحليل البيانات الحية والمباشرة لعمليات المجموعة.

وقد أدى التكامل الرقمي لإدارة سلسلة التوريد في مجموعة «أي جي إي» ستيل إلى تنظيم العمليات، وتعزيز تدفّق البضائع بكفاءة أعلى وفاعلية أكبر، ليضمن التزام الشركة بدقة التنفيذ والتركيز على «المتعامل أولًا».

عبر سنوات عديدة تركت المجموعة بصمة مميزة في أقاليم عديدة من خلال مشاريعها المتميزة؛ إذ كانت الشركة، ولا تزال، مورّدًا موثوقًا لتوريد المواد عالية الجودة، والتي تتطلب الدقة والسرعة في التنفيذ. وبيّن صديقي عددًا من تلك المشاريع التي يأتي في مقدمتها مشروع جزيرة سندالة في منطقة نيوم، ومتحف نيوم، ومشروع مترو الرياض، والتوسعة الجديدة لمطار الرياض، إضافة إلى العديد من أجنحة الدول في إكسبو دبي 2020، ومحطة براكة للطاقة النووية، وبرج خليفة، ومترو دبي، وجزيرة النخلة، وشبكة قطار الاتحاد.

استعرض صدّيقي ما يحققه وجود مرافق المجموعة في جافزا بموقعها الاستراتيجي من مزايا كبيرة تعود بالنفع لعملائها؛ فعلاوة على الاستفادة من الإعفاءات الجمركية داخل المنطقة الحرة، يمكن للمجموعة تخليص البضائع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتنفيذ الإجراءات بسرعة عالية تساعد على تسهيل حركة البضائع والسلع، وتقلل من الوقت الضائع لتضمن زيادة الإنتاجية.

واختتم صدّيقي حديثه مؤكدًا على أن تواجد المجموعة في جافزا يسهل وصول منتجاتها إلى زبائنها المتواجدين في إمارات الدولة الأخرى عبر طرق النقل البرية الكبرى. كما يمثل قرب مرافق المجموعة من ميناء جبل علي عاملًا إضافيًا وميزة تنافسية للشركة في استيراد وتصدير البضائع بكفاءة وتكلفة منخفضة، ما يسهم في تحسين تعاملها مع سلسلة الإمداد والتوريد بشكل أكبر.

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي