اقرأها الآن
البتروكيماويات تقرير خاص

البتروكيماويات تقرير خاص

تطال المنتجات البتروكيماوية جميع مناحي الحياة الحديثة، سواء في المنزل أو على نطاق أوسع في الأسواق التجارية. لهذا لم يكن من المستغرب أن تقع تقلبات الأسعار العالمية للبترول في بؤرة الاهتمام لما لها من تأثير مباشر على كل من قطاع العمليات الأولية وقطاع العمليات النهائية لسلسلة إمداد البتروكيماويات.

تشهد المنطقة تحولات محورية في هذه الصناعة، لا سيما مع إزدياد الفرص المتاحة والنجاحات الملموسة لقطاع العمليات النهائية يومًا بعد يوم، سواء على مستوى الحكومات الإقليمية أو على مستوى كبار اللاعبين في القطاع الخاص.

هذه الخبرة الطويلة لمنتجي النفط الخام والغاز الطبيعي، إلى جانب تخصصهم في قطاع العمليات الوسيطة كنقل وتخزين الأنواع المختلفة من الوقود، كل هذا مهد لهم الطريق كي يتحولوا إلى قطاع المنتجات البترولية القابلة للبيع.

هذا وتسير دول الخليج العربي بخطى سريعة نحو موقع الريادة في سلسلة إمداد العمليات النهائية التي تضم توزيع المنتجات البترولية وبيعها، لكن أهم هذه المراحل وأكثر حساسية في مرحلة السوق النهائي هي تكرير ومعالجة وتنقية البترول الخام والغاز الطبيعي. ونظرًا لوجود معدل نمو عالمي ثابت، عامًا بعد عام، لهذا القطاع خلال السنوات الخمس المقبلة، ُينصح باتباع أسلوب أكثر استدامة وتطلعًا على المدى المتوسط.

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي