اقرأها الآن
نحو مستقبل أكثر إشراقا

نحو مستقبل أكثر إشراقا

في إطار دعمها لاستراتيجية حكومة دولة الإمارات الرامية لرفع معدلات التوطين، عرضت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات مجموعة من البرامج التي تساعد الشباب الإماراتي الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و35 سنة، وذلك في إطار مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف 2019، الحدث الرائد في مجال التوظيف والتدريب والتعليم في الدولة

برنامج “تأهيل” للمنح الدراسية

يستهدف هذا البرنامج طلاب المدارس الثانوية الإماراتيين والحاصلين على معدل درجات 85% كحد أدنى ويتمتعون بمهارات لغوية متميزة في اللغة الإنجليزية. ويقدم البرنامج منحًا دراسية في مجال إدارة حركة السفن والملاحة البحرية لمدة تصل إلى 3 سنوات، مع إلزام المتدرب على العمل لصالح موانئ دبي العالمية لمدة لا تقل عن ست سنوات. يحصل الطالب خلال مدة التدريب على مبلغ إعاشة شهرية، وبعد انتهاء البرنامج والعمل لمدة سنتين في موانئ دبي العالمي، يستحق مكافأة نقدية. أيضًا يضم برنامج “تأهيل”، وبالتحديد في القسم الهندسي، برنامج للطلاب الذين لم يتم يتخرجوا بعد، حيث يتلقون توجيهات وتدريبات لتطوير مهاراتهم الوظيفية ويتعرفون على مجالات عديدة متنوعة.

البرنامج الصيفي “بداية”

مخصص لطلاب المدارس الثانوية الإماراتيين (الصفوف 10، و11، و12) إلى جانب الطلاب الجامعيين. ويحصل فيه المشاركون على مبلغ إعاشة شهرية وشهادة مشاركة عند انتهاء البرنامج.

برنامج “رواد” التدريبي

تسعى موانئ دبي العالمية، إقليم الإمارات من خلال هذا البرنامج إلى دعم وتحفيز الأنشطة التدريبية والتطويرية لحديثي التخرج في مجالات متنوعة من الأعمال. ويستهدف هذا البرنامج الشباب الإماراتي ممن تقل سنوات خبراتهم عن عامين ولديهم شهادات الدبلوم العالي، أو البكالوريس، أو شهادة الثانوية العامة، أو أقل من الثانوية.

برنامج “طموحي”

هذا البرنامج يوفر فرصة فريدة للجامعيين الإماراتيين حديثي التخرج، والساعين إلى صقل مهاراتهم واكتساب خبرات تساعدهم على النجاح في سوق العمل والوظائف. لقد بدأت جافزا هذا البرنامج بالتعاون مع شركات أخرى متعددة الجنسيات تعمل داخل المنطقة الحرة، إلى جانب منظمات وهيئات أخرى مثل إكسبو 2020، وشركة التميمى ومشاركوه، ونافكو، والدانوب، وشركة أيه بي بي، وميرسك، وريد إيفينتس، وإيروس، وإمداد. وفي إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المنطقة الحرة لجبل علي لدعم المجتمع الإماراتي، احتفت جافزا مؤخرًا بتخريج الدفعة الثانية من طلاب برنامج

“من خلال برنامج طموحي ، نقوم بتعزيز المواهب الموجودة ومنحهم المجال لاستعراض مهاراتهم وقدراتهم. ونقوم من خلال هذا البرنامج بإعداد الجيل المقبل من عمالقة الصناعة الذين يدركون أخلاقيات وقيم العمل لدينا.”

سلطان أحمد بن ُسلّيم، مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، ً
أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي