اقرأها الآن
كوغري: النجاح من المرة الأولى

كوغري: النجاح من المرة الأولى

يعتبر بناء منشأة تخزين بارد عالي الجودة في درجات حرارة تصل إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر، عمل غاية في التعقيد والتخصص، إذ أنه بمجرد دخول المنشأة في خط العمل، يصبح تنفيذ أي تعديل أو تصحيح مصدر إعاقة كبيرة لاستمرارية العمل، يعود ذلك في الأساس لأن معظم مواد الصيانة تفقد صلاحيتها تحت درجة حرارة أقل من 50 مئوية. يعني هذا أنه يتعين إيقاف المنشأة عن العمل ورفع درجة الحرارة قبل إجراء أي أعمال تصليح. لذلك من المهم جدًا للشركات والهيئات العاملة في المنطقة أن تكرس شركة كوغري الشرق الأوسط نفسها وتعمل جديًا على إقامة منشأة التبريد من البداية بشكل صحيح.

تستطيع الشركة الوصول إلى أفضل تصميم يخلو من الأخطاء الشائعة والتي لا زالت ترتكب حتى يومنا هذا من قبل العديد من المصممين

لقد قطعت كوغري مسارًا طوي ًلا منذ مشروعها الأول في الشرق الأوسط عام 1998، ومع تطور أعمالها وحاجتها إلى استيعاب الطلب المتزايد على خدماتها الإنشائية في المنطقة، تشكلت شركة كوغري الشرق الأوسط المحدودة في عام 2011. وباعتبارها شركة تابعة لمجموعة كوغري المملكة المتحدة، والتي تتمتع بما يقارب من 30 عامًا من الخبرة في مجال تصميم وبناء وتطوير المنشآت الخرسانية الصناعية، تمكنت كوغري الشرق الأوسط من إنجاز مشروعات عدة في مختلف القطاعات، منها قطاع الأغذية والمشروبات الذي يحتل مكانة وأهمية خاصة. لقد صارت كوغري الشرق الأوسط، من خلال توفير العمالة المدربة ذات الإمكانات العالية والحلول فائقة الكفاءة في كافة مشروعاتها، هي الوجهة الأكيدة للعملاء الساعيين نحو الإتقان وعدم المجازفة بأي احتمال للفشل.

الحد من فترات الانقطاع

في هذه المنطقة الحارة من العالم، حيث يمثل التخزين والتوزيع البارد أهمية بالغة وتزداد تكلفته بشكل كبير (نظرًا لتكاليف الطاقة الباهظة)، تستأثر كوغري الشرق الأوسط بثروة قيمة من الحنكة والمعرفة تمكنها من الوصول بفترات الانقطاع في أنشطة وأعمال العميل إلى أدنى حد.

ففي عام 2016 على سبيل المثال، تولت كوغري الشرق الأوسط تصميم وبناء الأرضية لشركة يونيون العقارية بمنشأتها في القوز بإمارة دبي. وكان قد تم بناء مخزن التبريد داخل مستودع قديم موجود مسبقًا. ابتكرت كوغري الشرق الأوسط أرضية فرعية تم وضع العزل عليها، ثم تم وضع الطبقة العلوية وفق المعايير والتشطيبات المحددة. تظل هذه المنشأة حتى الآن واحدة من أفضل مخازن التبريد لدى شركة يونيون العقارية دون أي مشاكل في الصيانة، في الواقع لا زال هذا المشروع في حد ذاته من المراجع الجيدة لبيان قدرات كوغري الشرق الأوسط وإثبات لسجل مهاراتها.

هذه الخبرة الطويلة يشحذها تولي كوغري الشرق الأوسط أيضًا لمهام إصلاح المنشآت، وتفهمها لمراحل التصميم التي تنطوي عليها أي عملية تشييد لمنشأة صناعية. لهذا تستطيع الشركة الوصول إلى أفضل تصميم يخلو من الأخطاء الشائعة في التصميم، والتي لا زالت ترتكب حتى يومنا هذا من قبل العديد من المصممين. فما إن يدخل مخزن تبريد غذائي طور العمل، لا يصبح بإمكان المالك/المشغل إيقاف هذه المنشأة (سواء جزئيًا أو كليًا) من أجل تنفيذ إصلاحات مكلفة سريعة. لهذا تفخر كوغري الشرق الأوسط بشعار “النجاح من المرة الأولى”، إذ تشهد بذلك القائمة الطويلة من عملائها الراضين عن أدائها.

تفادي تلف البضائع ذي التكلفة الباهظة

عند وجود منشأة موجودة بالفعل لدى عميل ويحتاج لترميم وصلات الأرضية أو لتطوير مواد التسطيح للسماح بتشغيل معدات الممرات الضيقة جدًا (VNA)، هنا تظهر القيمة الفعلية لخبرة كوغري الشرق الأوسط الممتدة لثلاثة عقود في هذه الصناعة، ما يمكنها من تنفيذ الأعمال الأساسية بأقل قدر من الإعاقة والإزعاج.

على سبيل المثال، تحولت شركة أفريكان إيسترن، إحدى أكبر شركتين لاستيراد وبيع المشروبات في دولة الإمارات، إلى منشأة مجددة منذ عدة سنوات. لدى الشركة شبكة من الرفوف تم تركيبها سابقًا، وعندما تدخل الشاحنات إلى الموقع، تقع حالات اصطدام بهذه الرفوف بمجرد الارتفاع أمتارًا قليلة. مسحت كوغري الشرق الأوسط أرضية المنشأة بالليزر وقامت بإصلاح بعض الوصلات المعيبة. كانت المحصلة النهائية وصول العميل إلى أقصى طاقة تشغيلية لشاحناته، وتجنب تلف البضائع باهظة التكلفة

أقدمت كوغري الشرق الأوسط على تنفيذ أعمال مشابهة لشركة فالكون باك، حيث قامت بتجليخ بلاط الأرضية بواسطة الليزر من أجل تهيئته للعمل بمعدات الممرات الضيقة جدًا. نالت محصلة هذه الأعمال استحسان العميل (مصنع لإنتاج مواد تغليف الأطعمة مثل رقائق الألومنيوم، الأكياس، الورق الحراري، الخ) فأسند للشركة أعمال أخرى تضم إصلاح الأرضيات وتمديد الأسلاك.

جدير بالذكر أن نظام التجليخ بالليزر هو أسلوب نظيف خالي من الغبار يعمل على إعادة الأرضية للعميل بصورة فورية، كما أنه لا يشغل غير ممر واحد فقط في كل مرة يعمل بها، بمعنى أنه لا يحتاج إلى إعاقة خط سير الإنتاج ويجعله يسير بمعدله الطبيعي.

تكلفة مجدية

شركة تقديم الخدمات اللوجستية العالمية المستقلة CWT-SML، والمتخصصة في تقديم مجموعة متنوعة من حلول التخزين مثل التخزين الخارجي للحاويات ومستودعات التخزين بدرجة الحرارة العادية ومستودعات التخزين بدرجات حرارة محددة، عانت منذ عدة سنوات من مشكلة خطيرة استدعت على إثرها كوغري الشرق الأوسط لإيجاد الحل. تم استدعاء كوغري الشرق الأوسط لإصلاح الوصلات المتضررة على نطاق واسع في الأرضيات بمنشأة CWT في جافزا الجنوب، حيث يتم تخزين المواد الفاخرة والمشروبات. ساهم ذلك في الحد من كميات البضائع التالفة للعميل بشكل ملفت للنظر، ما انعكس في انحسار فترة الاستثمار وسرعة تحقيق عائد الأرباح.

See Also
Omar-Khoory

تتمتع الشركة بما يقارب من 25 عامًا من الخبرة العالمية في مجال تصميم وبناء وتطوير المنشآت الخرسانية الصناعية

نمت أنشطة كوغري الشرق الأوسط في المنطقة بشكل ملحوظ مؤخرًا، خاصة مع اكتسابها لشهرة واسعة فيما يتعلق بتقديم خدمات سريعة ومتميزة لعملائها، ما ساهم في حصولها على مزيد من المشاريع من خلال نتائج أعمالها وتداول اسمها بين العملاء.

ففي عام 2016، نالت كوغري الشرق الأوسط عقد لتصميم وبناء أرضية لشركة شاهيني للتوزيع (الآن شركة إتمام للأعمال اللوجستية) في مدينة الرياض. تم بناء الأرضية بألواح كبيرة من ألياف الصلب لتوفير حل فعال بدون وصلات. بعد ذلك تم تجليخ الأرضية بالليزر من أجل تشغيل شاحنات الممرات الضيقة جدًا داخل الممرات. أتيح أمام العميل كافة الخيارات منذ البداية، ففضل الأسلوب الأسرع في التنفيذ، أي أفضل الطرق التي توفر له سرعة البدء في أعماله قدر الإمكان. ظل هذا المشروع أحد المشاريع المرجعية الجيدة لشركة كوغري الشرق الأوسط، وبرهان واضح على التزام الشركة بأعلى معايير الجودة والتميز.

تقدم شركة كوغري الشرق الأوسط أفضل الحلول عبر تشكيلة واسعة من السيناريوهات، منها تنفيذ الأعمال في مخازن التبريد العاملة، والتغلب على القيود المعتادة عند العمل في درجات حرارة أقل من الصفر. لهذا مهما كانت التحديات، تواصل مع شركة كوغري الشرق الأوسط فورًا، فلن تجد غير كل ترحاب.

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي