تأجير الطاقة الشمسية للمنشآت والمستودعات

بدأت تكتسب الطاقة الشمسية، وعلى الأخص وسائل تأجيرها، انتشارًا واسعًا في مجالات العمل بدولة الإمارات العربية كمصدر طاقة بديل موثوق فيه وزهيد التكلفة. وتعتبر شركة “يلو دور إنرجي” من المؤسسات الرائدة في تأجير الطاقة الشمسية في دولة الإمارات، لا سيما بعد حصولها على عقود توريد 100 ميغاوات من الطاقة الشمسية في المنطقة.

مفهوم تأجير الطاقة الشمسية

يتم “تأجير الطاقة الشمسية” من خلال عقود خدمية طويلة الأجل ُتبَرم فيما بين شركة تأجير الطاقة وبين مالك منشأة أو مبنى معين، مثل شركة خدمات لوجستية على سبيل المثال. ومن خلال هذا العقد، يصبح في إمكان شركة الخدمات اللوجستية أن تستفيد من الطاقة الشمسية لإدارة عملياتها، الأمر الذي يخفض من تكلفة فواتير الكهرباء بنسب تتراوح بين 10 و40 في المائة، ويحسن من أدائها في نواحي الاستدامة وبدون اقتطاع أي جزء من رأس المال في ذلك. وتتولى شركة “يلو دور إنرجي”، التي توفر خدمة تأجير الطاقة الشمسية، كافة مراحل بناء المحطات الشمسية، بدءًا من التمويل والتصميم الهندسي والبناء والفحص، وحتى التشغيل والصيانة. وبمجرد بدء تشغيل المحطة الشمسية وإنتاج الكهرباء، تبدأ شركة الخدمات اللوجستية بسداد فاتورة شهرية لشركة “يلو دور إنرجي”، وفي نهاية فترة العقد، تؤول ملكية المحطة الشمسية لشركة الخدمات اللوجستية.

مزايا تأجير الطاقة الشمسية

عملية تأجير الطاقة الشمسية تساعد الشركات المؤهلة في جافزا كي تتحول إلى طاقة نظيفة، وتخفض من قيمة فواتير الكهرباء لديها، وتعزز من سمعتها في مجال الاستدامة. من ضمن المزايا، هذه العملية أن هذا التحول إلى الطاقة الشمسية لا يستلزم استثمار أية رؤوس للأموال أو أية معرفة مسبقة بأمور فنية متعلقة بالطاقة الشمسية. وهذا يعني أن شركة الخدمات الوجستية يمكنها التركيز على عملها الأساسي في توصيل المنتجات بسرعة وكفاءة، والتمتع في ذات الوقت بمزايا الاستدامة وتخفيض فواتير استهلاك الكهرباء لديها بنسبة 10 إلى 40%

هل تأجير الطاقة الشمسية ملائم لنشاطك التجاري؟

إذا كنت أحد شركاء جافزا الذين يفكرون في التحول إلى الطاقة الشمسية وخاصة تأجير الطاقة الشمسية، يلزم أن تحدد ما يلي:

ما هي المساحة المتاحة لدي؟

تحتاج “يلو دوور إنرجي” إلى 2,000 متر مربع من المساحة كحد أدنى، سواء كانت هذه المساحة أعلى سقف المستودع، أو في موقف السيارات، أو على الأرض.

See Also

ما هي كمية الطاقة المستهلكة لدي سنويًا؟

يجب أن لا يقل استهلاك المنشأة عن 400,000 كيلوواط سنويًا.

هل لدي رؤية طويلة الأمد؟

ُتف ِّضل “يلو دوور إنرجي” العمل مع العملاء من يمتلكون خطط طويلة الأمد في دولة الإمارات ويتمتعون بوضع مالي مستقر.

أخبرنا برأيك?
حزين
0
سعيد
0
غير متأكد
0
مبتهج
0
حقوق النشر 2020 ، ذا زون - مجلة صادرة عن المنطقة الحرة لجبل علي ، دبي